انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – بدأت الحكومة البريطانية بإطلاق حملة توعية للسائقين عن اﻷخطار المخفية داخل أنظمة المكيف بسياراتهم، وذلك بعد أن كشف تقرير مؤخراً عن معاناة بعض أشهر السيارات في بالمملكة المتحدة من عطل بالمكيفات، اﻷمر الذي قد يؤدي لتسمّم السائقين والركاب.

حسب تقرير شركة Emission Analytics، من الممكن أن يكون نظام المكيف لا يقوم بترشيح سوى أقل من 1% من الجزيئات السامة، وذلك بعد أن حللت الشركة جودة الهواء داخل 11 سيارة مختلفة، بما يتضمن فورد فيستا، فولكس فاجن بولو وتويوتا C-HR، من أجل معرفة مدى كفاءة أنظمة التهوية في التخلص من الجزيئات السامة والضارة.

“دراسة” كيف يمكن لمكيف السيارة أن يكون خطراً على حياتك؟

بشكل مفاجئ للغاية، وجد التقرير أن تويوتا C-HR تقوم بإزالة 1% فقط من الجزيئات السامة بالهواء، بينما تقوم مرسيدس E-Class بفلترة 90% من الملوثات، حتى عند وجود السيارة وسط الاختناقات المرورية عندما تكون معدلات التلوث أعلى.

أما كل من فولكس فاجن بولو وفورد فيستا فقد قامتا بإزالة 35 إلى 40% من الجزيئات بكفاءة، وعقبت الشركة على هذا التقرير قائلة أن المشكلة تتمثل في عدم وجود معايير حكومية تتعلق بأنظمة فلترة وترشيح الهواء بالسيارات.

هذا وأكدت الشركة على قلة البيانات المتاحة في هذا الصدد، ففي حالة معاناة أحد اﻷطفال أو أفراد العائلة من اﻷمراض التنفسية المختلفة مثل الربو، من الصعب معرفة أي السيارات هي اﻷنسب للشراء من أجمل حمايتهم، حيث وجدت الشركة 57,000 جسيم سام في كل سنتيمتر مكعب من عينات الهواء على جوانب الطريق، وهو ما يعني أن السائقون يستنشقون ما يصل إلى 38 مليون جسيم مع كل نفس، وهو أمر ضار للغاية خاصة لدى اﻷشخاص الذين يعانون من أمراض الجهاز التنفسي.

"دراسة" كيف يمكن لمكيف السيارة أن يكون خطراً على حياتك؟ 1

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل