8 نصائح للقيادة على الرمال بصورة آمنة دون تغريز 5

المربع نت – يعشق الكثير من السائقين القيادة على الرمال في الصحراء خاصة العطلات، لكن القيادة في الصحراء ليست بالأمر السهل، وقد يصل إلى حد الخطر إذا لم تعرف طرق التحكم في السيارة على الرمال، لذا سنتحدث هنا عن بعض الأمور التي ستساعدك على القيادة بالرمال دون أن تعلق بها.

1- تخفيف وزن السيارة بقدر المستطاع عبر الاستغناء عن الأغراض التي لا تحتاجها خلال الرحلة.

8 نصائح للقيادة على الرمال بصورة آمنة دون تغريز 6

2- تخفيض ضغط الإطارات يعتبر ضرورياً جداً للقيادة على الرمال، لإعطاء الإطارات مساحة أكبر على السطح الملامس للرمل، والضغط المناسب لسيارة دفع رباعي كبيرة – 18 psi، بينما الضغط المناسب لسيارة دفع رباعي صغيرة – 16 psi.

3- يجب التخطيط لمسار الرحلة قبل الانطلاق لأجل تفادي أي عوائق غير متوقعة، وفي حالة خروجك عن المسار المحدد يجب حينئذ الخروج من السيارة وتفحّص الأرض سيرا على الأقدام.

4- ينصح دوماً بالتأكّد من وجود كمية كافية من الوقود خلال الرحلة، لأن القيادة على الطرق غير ممهدة والرملية تستهلك كمّيات أكثر من الوقود مقارنة بالقيادة على الطرقات العادية.

5- القيادة على الرمال تضعف قوة محرك السيارة، لذلك يجب عليك أن تستمر بالقيادة ولا تتوقف إلا عند الحاجة.

6- عند التوقف بالسيارة على منحدر، يجب التوقّف باتجاه الحركة الطبيعية للسيارة، لأن الجاذبية ستساعد السيارة على التحرّك مجدداً عندما يكون السائق جاهزاً لذلك، كما ينصح بمحاولة الانزلاق حتى التوقّف، وعدم الضغط بقوة على المكابح حتى لا تعلق السيارة.

7- من أهم الأدوات التي يجب إحضارها في الرحلة الكتيّبات الخاصّة بالمسار، والخرائط، ونظام تحديد المواقع والبوصلة، حيث أن هذه الأدوات تساعد السائق في حال أضاع الطريق والوجهة.

8- أهم قاعدة للقيادة في الكثبان الرملية أن تقود بشكل مستقيم وليس بمسار جانبي، لأن هذه الطريقة بالقيادة تساعد على زيادة استقرار السيارات وتعطي مزيد من السيطرة.

8 نصائح للقيادة على الرمال بصورة آمنة دون تغريز 7

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

Mazda CX-5 2019 in Riyadh - مازدا 2019 سي اكس 5 للبيع

قبل 4 أسابيع
غير محدد
الرياض

كيا كادينزا 2019 في القريات

قبل 9 ساعات
غير محدد
القريات

فورد اكسبلور 2019 للبيع

قبل 23 ساعة
65,000 ريال سعودي
بريدة

مقالات ذات علاقة