"بالصور" جولة مع قطار جلاسير إكسبريس عبر جبال اﻷلب السويسرية 25

المربع نت – قد تشتهر سويسرا بالجبن المميّز والشوكولاتة الفاخرة، إلا أن أهم ما تتميز به هو المناظر الطبيعية الخلابة لجبال اﻷلب، ولهذا قامت شركة راتشيش بان المسيطرة على السكك الحديدية في جبال اﻷلب منذ عام 1993 باستخدام قطارات ذات نوافذ وأسقف زجاجية بانورامية، كي يستطيع الركاب الاستمتاع بالمناظر الجميلة بأكبر قدر ممكن، وسوف نعرض لكم الرحلة من داخل إحدى هذه القطارات.

"بالصور" جولة مع قطار جلاسير إكسبريس عبر جبال اﻷلب السويسرية 26

"بالصور" جولة مع قطار جلاسير إكسبريس عبر جبال اﻷلب السويسرية 27

نبدأ رحلتنا التي تستمر لمدة 8 ساعات من محطة مدينة زيرمات على متن قطار جلاسير إكسبريس.

"بالصور" جولة مع قطار جلاسير إكسبريس عبر جبال اﻷلب السويسرية 28

يمتد خط سكة حديد ألبولا الذي يسير عليه القطار أعلى ستة قناطر شاهقة الارتفاع، وعبر ثلاثة أنفاق حلزونية واثنين من اﻷنفاق اللولبية، وهو ما يمكن القطار من الصعود والهبوط عن ارتفاع 400 متر.

"بالصور" جولة مع قطار جلاسير إكسبريس عبر جبال اﻷلب السويسرية 29

يتوقف القطار لاحقاً لفترة وجيزة في البلدة السويسرية اﻷقدم، والتي تحمل اسم خور، حيث يُقدَّر أن عمرها 5,000 عام.

"بالصور" جولة مع قطار جلاسير إكسبريس عبر جبال اﻷلب السويسرية 30

يتجه القطار لاحقاً إلى الغرب بينما يمر بوادي نهر الراين، والذي غالباً ما يُشار إليه باسم جراند كانيون السويسري، حيث يمكن رؤية المياه القادمة من الجبال ذات اللون الفيروزي لنجد منظراً مذهلاً يمكن النظر له بأمان من نوافذ القطار الزجاجية.

"بالصور" جولة مع قطار جلاسير إكسبريس عبر جبال اﻷلب السويسرية 31

بعد مرور بضعة ساعات نصل إلى ممر أوبرالب الجبلي، حيث يقوم المحرك بدفع القطار إلى ارتفاع 2,033 متر بمساعدة عجلة مسننة لنصل إلى أعلى نقطة في رحلتنا.

"بالصور" جولة مع قطار جلاسير إكسبريس عبر جبال اﻷلب السويسرية 32

نمر لاحقاً ببعض المعالم السياحية الشهيرة مثل قرية اندرمات وبلدة بريج، لنعبر لاحقاً خلال بعض الهياكل الواقية من الانهيارات الجليدية والأنفاق، رجوعاً إلى مدينة زيرمات المشهورة عالمياً بمنع السيارات والسماح بالمركبات الكهربائية فقط.

"بالصور" جولة مع قطار جلاسير إكسبريس عبر جبال اﻷلب السويسرية 33

قبل الوصول إلى المحطة بوقت قصير، في حال كانت الرؤية واضحة، يمكننا رؤية جبل ماترهورن اﻷعلى في سويسرا بارتفاع 4,478 قدم ملوحاً في اﻷفق بشكل مهيب.

"بالصور" جولة مع قطار جلاسير إكسبريس عبر جبال اﻷلب السويسرية 34 "بالصور" جولة مع قطار جلاسير إكسبريس عبر جبال اﻷلب السويسرية 35"بالصور" جولة مع قطار جلاسير إكسبريس عبر جبال اﻷلب السويسرية 36 "بالصور" جولة مع قطار جلاسير إكسبريس عبر جبال اﻷلب السويسرية 37

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة