المربع نت – أوبرا – تُوج البريطاني لويس هاميلتون سائق فريق مرسيدس بلقب سباق جائزة المجرالكبرى اليوم الأحد النسخة الثانية عشرة، ضمن منافسات بطولة العالم للفورمولا 1 لموسم 2018 للمرة الخامسة لهذا الموسم محققا فوزه الـ 67 في مسيرته الإحترافية تاركا خلفه غريمه ومنافسه في البطولة الألماني الذي حل ثانيا بينما أنهى زميله في فريق فيراري كيمي رايكونن السباق في المركز الثالث.

هاميلتون يفوز ويعزز الصدارة في السباق المجري أمام فيتيل الذي حل وصيفا 3

هاميلتون يفوز ويعزز الصدارة في السباق المجري أمام فيتيل الذي حل وصيفا

 

على عكس يوم أمس، جرت مجريات السباق على حلبة هنغارورينغ الجافة المشمسة ذو الـ 70 لفة إذ إختار ثنائي المرسيدس وكيمي رايكونن لبدأ السباق بتركيبة الألترا سوفت بينما إختار فيتيل تركيبة السوفت.

ولم تسري الأمور على مايرام لسائق الريد بل الهولندي ماكس فيرشتابن الذي خرج من السباق مبكرا بعد ان عانى مشكلة في محركه، وأما بالنسبة لزميله، دانيال
ريكاردو فكان السائق الذي أنقذ الفريق لإكتساب النقاط ليحتل في المركز الرابع بعد ان بدأ من السباق من المركز الـ 12 وبذلك يفوز بلقب سائق اليوم.

وإشتدت المعركة في الدقائق الأخيرة من نهاية السباق لتقلب الأمور بين الفيراري والمرسيدس، وخاصة مع فيتيل الذي تجاوز بوتاس بنجاح في اللفة الـ 65 بعد حدوث إحتكاك بينهما ليحتل ثانيا ليأتي دور الأسترالي سائق ريد بل ليتجاوزه هو ايضا ويتركوا الفنلندي خلفهم في المركز الخامس.

وخطف الفرنسي بيير غاسلي سائق تورو روسو هوندا المركز السادس متقدما على كيفن ماغنوس سائق هاس وفرناندو ألونسو ثامنا، سائق ماكلارين الذي يحتفل بعيد ميلاده اليوم.

وحل الإسباني كارلوس ساينز الابن سائق رينو في المركز التاسع ، فيما أكمل رومان غروجان ترتيب المراكز العشرة الأولى.

من الجدير بالذكر ان هاميلتون وسع الفارق بينه وبين وصيفه سيباستيان فيتيل  بـ 24 نقطة برصيد 213 نقطة  في صدارة الترتيب العام لبطولة العالم للفورمولا 1.

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل