المربع نت – أوبرا –  تمكن البريطاني لويس هاميلتون من تحقيق قطب الإنطلاق الأول  للمرة السادسة في المجر وسط أجواء ممطرة و أرضية مبتلة في التجارب الرسمية السبت على حلبة هنغارورينغ ، الجولة الثاني عشر لجائزة المجر الكبرى من بطولة الفورمولا 1 فيما أتى زميله بالفريق الفنلندي فالتيري بوتاس في المركز الثاني.

هاميلتون يسيطر على التجارب التأهيلية وسط أجواء ماطرة لسباق المجر 3

هاميلتون يسيطر على التجارب التأهيلية وسط أجواء ماطرة لسباق المجر

وبدأ القسم الأول والافتتاحي من التصفيات مع حلبة رطبة إذ استعد كل السائقين لوضع التركيبة الإنترميدينت الخضراء المخصصة للأجواء الماطرة لبدأ مجريات الحصة. وكان الفنلندي أول من سارع لتسجيل اسرع زمن 1:27.247 ولكن سرعان ما أتى زميله البريطاني هاميلتون لتحطيمه قبل أن يحطمه سائق الفراري رايكونن بفارق 0.8 ثانية.

وظلت الأزمنة تتعثر في هذه الحصة الى ان انتهت بتصدر سيباستيان فيتيل بأقصى سرعة أمام فيرشتابن وبوتاس هاميلتون ورايكونن بينما كاد دانيال ريكاردو على موعد بلفة محفوفة بالمخاطر بالتركيبة السوفت ولكنه نجح في الوصول إلى المركز الثاني عشر.

وخرج أول خمسة سائقين في الربع الأول في فترة حرجة من الحصة التأهيلية  وهم: (مكلارين) البلجيكي فاندورن، الموناكي لوكلير(ساوبر)، (فورس إنديا) الفرنسي أوكون ، (فورس إنديا) المكسيكي بيريز و(سائق الوليامز) الروسي سيروتكين.

وفي الجزء الثاني من التجارب، فقد سائق الوليامز لانس سترول السيطرة على سيارته ليحطم الجزء الأمامي من سياراته عند الحاجز في المنعطف التاسع لينهي في المركز الـ 15

وفي خروج مفاجئ ومبكر، أنهى الأسترالي دانيال ريكاردو في المركز الـ 12  لينظم الى بقية السائقين الذين خرجوا في الربع الثاني وهم: (مكلارين) الإسباني الونسو، (رينو) الألماني هولكنبرغ، (ساوبر) السويدي إريكسون وسائق (ويليامز) الكندي سترول.

في الجزء الأخير من التصفيات، كان المسار رطبًا جدًا إذ بدأ ماكس فيرشتابن في لفة سريعة ليسجل اسرع زمن إفتتاحي قدره 1: 38.923 ثانية ليأتي هاميلتون ويحطمه يليه رايكونن الذي كان سريعا في الأجواء الماطرة والمرجح الأكبرلليوم ليأخذ قطبًا.

وفي للفة متأخرة قام بها ثنائي المرسيدس فاجاء بها هاميلتون وبوتاس الجميع في المركزين الأول والثاني ليضعا المرسيدس في الصف الأمامي. وأكمل رايكونن، فيتيل وساينز الإبن الخمسة الأوائل.

كان بيير غاسلي سادساً لفريق تورو روسو متقدماً على فيرشتابن للريد بل، هارتلي لتورو روسو، ماغنوسين  وغروجان لفريقيهما هاس.

 

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل