المربع نت – مع الاستخدام المستمر للسيارة، عادة ما تؤدي نواتج العادم “الشكمان” وبقايا الزيت والكربون الأسود الناتج عن احتراق الوقود بغرفة المحرك، بسد الثقوب الصغيرة الموجودة بعام سيارة، مما ينتج عنه العديد من الأضرار، منها ضعف أداء وسحب المحرك.

ويضطر السائقين إلى زيارة مراكز الغسيل المتخصصة لتنظيف العادم، مما يضيع كثير من الوقت والمجهود والأموال، لذا نقدم لكم هنا طريقة بسيطة لتنظيف العادم في المنزل، وينصح أن يتم تنظيف الإطارات قبل العادم ثم باقي السيارة، وينصح أيضا تنظيف العادم في كل مرة يتم فيها غسل السيارة.

5 خطوات تنظف بها بنفسك شكمان السيارة بكل سهولة

1- تحضير الأدوات اللازمة للتنظيف وهي “قفازات جلدية، فرشة تنظيف الإطارات، فوطة غسيل الإطارات، صابون تنظيف الإطارات، صوف صلب “سلك مواعين”، ملمع معادن، كريم حماية الإطارات”.

2- لإزالة الكربون العالق يتم رش فتحة العادم بالماء، ثم غسل العادم بسائل التنظيف من الداخل والخارج، ثم نقوم بالتنظيف بالفرشاة وتركه لمدة دقيقتين.

3- بعد مرور الدقيقتين، يتم غسل العادم مرة أخرى بالماء المضغوط مع توخي الحذر حتى لا يتسرب الماء إلى علبة ونظام العادم، بعد ذلك يتم رشه مره ثانيه بسائل التنظيف ثم فركه من الداخل والخارج بالصوف الصلب.

4- بعد ذلك يتم غسل العادم بالماء من جديد ويترك دقائق ليجف، ثم توضع كمية من ملمع الصلب على فوطة، ثم يتم فركها على العادم من الخارج والداخل.

5-  أخر مرحلة في التنظيف يتم وضع طبقتان أو ثلاث من كريم حماية الإطارات على ماسورة العادم من الخارج والحواف الداخلية، وبهذا تنتهي عملية التنظيف.

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل