قصة شعار رولز رويس تمثال "روح النشوة" وكيف أصبح رمزاً للفخامة 13

المربع نت – رولز رويس هي رمز الفخامة بين صناع السيارات، وما يعرّف أي طراز لها هو تمثال روح النشوة الذي يقف على غطاء محركها، فما هي قصته إذا؟

شاهد التقرير:

قصة شعار رولز رويس تمثال "روح النشوة" وكيف أصبح رمزاً للفخامة 14

اذا لم يفتح معك الفيديو اضغط هنا

قصة شعار رولز رويس تمثال "روح النشوة" وكيف أصبح رمزاً للفخامة 15

اللورد مونتاغو

في نهايات القرن التاسع عشر، منذ ما يزيد عن 100 عام، قام اللورد مونتاغو حاكم بلدة بوليو البريطانية، بتكليف نحات يدعى تشارلز روبنسون سايكس بصنع تميمة حظ لسيارته رولز رويس، حيث كانت الشركة وقتها دون شعار رسمي.

قصة شعار رولز رويس تمثال "روح النشوة" وكيف أصبح رمزاً للفخامة 16

إليانور فيلاسكو ثورنتون

استند سايكس في تصميم المنحوتة على إليانور فيلاسكو ثورنتون، الممثلة وعارضة الأزياء التي كانت عشيقة مونتاغو.

قصة شعار رولز رويس تمثال "روح النشوة" وكيف أصبح رمزاً للفخامة 17

وبعدما بدأ حاكم بوليو قيادة السيارة، سرعان ما أصبحت تميمة حظها موضة تدل على الفخامة وعلو المكانة، ما جذب اهتمام رولز رويس التي كانت وقتها تبحث عن شعار رسمي لها.

قصة شعار رولز رويس تمثال "روح النشوة" وكيف أصبح رمزاً للفخامة 18

تشارلز روبنسون سايكس مع إليانور فيلاسكو ثورنتون

بذلك، قررت الشركة تفويض سايكس بإنتاج التمثال الذي سيكون شعارا لها بسياراتها.. وقد أتت النتيجة على هيئة السيدة الطائرة بتحسينات طفيفة، حيث كانت يلفّها وشاح ومنحنية إلى الأمام وترفع يدها إلى الخلف، ما بدى وكأنها تطير كون الوشاح يرفرف بالهواء لتفسح الطريق أمام السائقين ويستمتعوا بنضارة الهواء.

الجدير بالذكر أن البارون تشارلز رولز لم يرى تمثار روح النشوة على الإطلاق، حيث توفي في حادث طائرة خلال 1910 قبل إتمام نحته، كما أن شريكه بتأسيس رولز رويس، السير هنري رويس، لم يعجب بالكامل بالشعار وفضّل تركه كخيار إضافي بسيارات الشركة لعدة سنوات، في حين أن إيليانور قتلت بالحرب العالمية الأولى في 1915 أثناء انتقالها إلى الهند على متن سفينة هوجمت بواسطة غواصة ألمانية، أما مونتاجو الذي كان معها بالرحلة فقد نجى.

قصة شعار رولز رويس تمثال "روح النشوة" وكيف أصبح رمزاً للفخامة 21

بالإضافة إلى ذلك، شعار روح النشوة حالياً بمجرد لمسه بقوة يدخل في تجويف أسفل قاعدته بغطاء المحرك، وذلك حماية له من السارقين كونه ثمين للغاية يأتي مطليا بالكروم أو الفضة أو الذهب حسب الطلب.

قصة شعار رولز رويس تمثال "روح النشوة" وكيف أصبح رمزاً للفخامة 22 قصة شعار رولز رويس تمثال "روح النشوة" وكيف أصبح رمزاً للفخامة 23 قصة شعار رولز رويس تمثال "روح النشوة" وكيف أصبح رمزاً للفخامة 24

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة