بي إم دبليو وفولكس واجن تصبحان أول شركات تسيطر على صناعة سياراتها بالصين 9

المربع نت – حتى الآن، لم يكن بإمكان أي علامة أجنبية بناء سيارات بالصين دون تشكيل شراكة مع شركة محلية، وحتى في ذلك الحين كان يبنغي الحصول على إذن إذا أرادوا التوسع وكان لا يمكن أبدا الحصول على حصة أغلبية بالمشروع.

إلا أن الحال على وشك التغير بالكامل، حيث أصبحت بي إم دبليو وفولكس واجن رسميا تسيطران على كامل عملياتهما بالصين، وذلك بعد منحهما الإذن بواسطة السلطات الصينية.

بي إم دبليو وفولكس واجن تصبحان أول شركات تسيطر على صناعة سياراتها بالصين 10

يأتي هذا بعد أن رفعت الصانعتين الألمانيتين حجم استثماراتهما بالصين، وذلك يتضمنه شراكة مع بريليانس لإنتاج 520,000 سيارة سنويا، في حين أن فولكس واجن وافقت على تأسيس مركز أبحاث وتطوير جديد بالتعاون مع جيانغواي وذلك للتعجيل بتطوير السيارات الكهربائية.

وقد أكد لي كيكيانج رئيس مجلس الدولة الصيني على ذلك بقوله بأن بي إم دبليو ستصبح أول صانعة سيارات أجنبية تمتلك ما يزيد عن 50% بمشروع محلي، كما أن فولكس واجن باتت تمتلك 60% في مشروع شراكتها مع FAW المالكة 40%، وأن هذا يأتي تزامنا مع انفتاح البلاد على الاستثمار الأجنبي.

يذكر أنه ووسط تهديدات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالحرب التجارية العالمية، أعلنت الحكومة الصينية بأنها ستلغي اشتراط ملكية شركة محلية لحصة 50% بالمشروع، كما أنها ستأخذ خطوات أخرى من شأنها الحفاظ على الملكية الفكرية وإيقاف سرقة التصاميم والتقنيات.

بي إم دبليو وفولكس واجن تصبحان أول شركات تسيطر على صناعة سياراتها بالصين 11 بي إم دبليو وفولكس واجن تصبحان أول شركات تسيطر على صناعة سياراتها بالصين 12 بي إم دبليو وفولكس واجن تصبحان أول شركات تسيطر على صناعة سياراتها بالصين 13

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة