المربع نت – بنتلي احدي مجموعة فولكس فاجن التي استحوذ عليها عام 1998 ومن حينها حققت الكثير من السيارات المعجزات وليس من قبيل الصدفة، ان استخدمت بنتلي هذه التسمية لنموذجها الرائد الجديد “بنتلي مولسان” bentley-mulsanne  فقد خلق تجانس بين بنتلي و الفخامة،في الواقع إن مولسان هي السيارة الرائدة الأولى التي صنعتها بنتلي من الصفر بل هى السيارة التى كانت تحدثت عنها بنتلي  في أوائل 1930 .

و اخير استطعت بنتلي جعل نظام دخول السيارة بدون مفتاح للسماح لنا بالوصول إلى داخل سيارتنا بكل سهولة ولكن  لا تزال مقابض الأبواب جزءا هاما من العملية لكن على الرغم من كل المميزات لا يجوز التسرع في عملية اختبار السيارة فبنتلي تنفق اكثر من تسعة أسابيع لتصنيع السيارة الفاخرة مولسان، ولذا علينا ان نأخذ وقتنا  في تحليل التصميم.

“تقرير مصور” بنتلي مولسان 2014 الجديدة صور ومواصفات BENTLEY Mulsanne

السيارة قد تبدو من الخارج عبر الصور كانها السيارة الافتراضية التي طالما حلم بها كل المغامرين ولكن  عند اختبارها في واقع الحياة نعتقد انه سوف يكون له تأثيرا عليها.

تعد السيارة الجديدة مولسان mulsanne موديل عصري بكل معنى الكلمة، والذي يستحوذ على جوهر العلامة التجارية Bentley وهي رغم فخامتها، تتميز بخصائص رياضية متميزة، مما يمنح سهولة في الأداء أثناء القيادة داخل المقصورة الفخمة، فهي تجمع بوضوح وتميز بين التقنية المتقدمة وفخامة ورفاهية الصنعة اليدوية على سبيل المثال، لوحة المفاصل في مولسان هي من النحاس المصنع يدوي.

لون جسم السيارة الجديدة mulsanne مطلي بالكروم من الرمادي وهذا يجلب شديدة الاناقة حيث تسكت كل شيء آخر حولها. لست من محبي رمادي؟ لا توجد مشكلة، لديك أكثر من 114 شكل ولون خارجي للاختيار من بينها.

بحسب الخبراء فى عالم السيارة فأن مولسان mulsanne تعتبر منافس واضحا فانتوم رولز رويس وهي رداً من بنتلي على نموذج رولز رويس Celestial الفانتوم ونموذج Ch148/icane الكوبيه من الفانتوم الفريدة والتي عرضت في معرض دبي للسيارات.

بنتلي إدخال مجموعة من الميزات الفاخرة الجديدة إلى الموديل رائد لها , وتشمل هذه المواصفات مستوى الراحة الجديد، مخدات ذات راحة كبيرة، ومسند للقدمين، بالاضافة الى تصميم مكان مخصص لوضع الهواتف الخلوية وسماعات الرأس في الأبواب الخلفية وستائر خاصة قابلة للسحب. مواصفات الترفيه تتضمن أيضاً مكان خاص مصصم خصيصاً لوضع الأي باد أو أي لوحة مفاتيح لاسلكية، بالإضافة الى مشغّل DVD،شاشات خلفية 8 إنش مع قرص صلب مدمج بسعة 20 جيجا بايت، ونظام صوت و واي فاي. وهو ما يضيف الراحة في مساند الرأس، كذلك مسند القدمين ووضع وسائد مليئة فضفاضة في الأسفل، بالإضافة إلى مجموعتين من سماعات بلوتوث وجهاز تحكم عن بعد,والخيارات الأخرى التي يشملها النموذج خيارات اتصال هوت سبوت واي فاي وفتحة سقف زجاجية تعمل بالكهرباء، ومبرد.

مواصفات إضافية إلى المناطق الداخلية من مولسان 2014 تشمل الستائر الخصوصية، اضافة الى ذلك مسند ذراع جديد للباب الخلفي، وحجرة التخزين، وكذلك ثلاثة خيارات إخفاء إضافية، وإدخال مجموعة جديدة من قطع الأمتعة المفصّلة يدوياً من قبل المتخصصين في الألبسة الإيطالية Schedoni، وإثنين من أكياس الملابس قابلة للطى قامت بنتلي بإضافتها في مولسان 2014.

يأتي نموذج مولسان بنفس التجهيزات المعيارية لـمولينير، بما في ذلك سبائك الإطارات “الجنوط” 21 بوصة الفريدة من نوعها، والمخارج من نوع جناح بنتلي الطائر ‘B’ مع نظام التعليق الرياضي بما يتوافق مع أنظمة التوجيه تحت غطا السيارة محرك V8 سعة 6.8 لتر وبقوة 505 حصان  1,020 نيوتن لكل متر من عزم الدوران، عند 1,750 دورة لكل دقيقة.

المحرك وناقل الحركة :

– الإزاحة 6750 CM3
–  اسطواناتV8
– وقود بنزين
– قوة 505 حصان / عدد لفات 4200 لفة في الدقيقة
– اقصى عزم للدوران 752 رطل – قدم / عدد لفات 1750 لفة في الدقيقة
–  نوع ناقل الحركة أوتوماتيكي
– عدد من التروس8
– جرRWD

bentley-mulsanne-review-2013-medium_10 bentley-mulsanne-review-2013-medium_13 bentley-mulsanne-review-2013-medium_15 bentley-mulsanne-review-2013-medium_31 bentley-mulsanne-review-2013-medium_34 bentley-mulsanne-review-2013-medium_36 bentley-mulsanne-review-2013-medium_37 bentley-mulsanne-review-2013-medium_38 bentley-mulsanne-review-2013-medium_39 bentley-mulsanne-review-2013-medium_54 bentley-mulsanne-review-2013-medium_58 bentley-mulsanne-review-2013-medium_64 bentley-mulsanne-review-2013-medium_71 bentley-mulsanne-review-2013-medium_76ورة

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل