المربع نت – أوبرا – لأول مرة منذ 2016 تعود جائزة ألمانيا الكبرى الى تقويم الفورمولا 1 بعد أن استبعدت لأسباب مالية. وفي جولتها الحادي عشر، تتجه البطولة الى أحد أعرق وأقدم الحلبات الأوربية لموسم 2018، الى حلبة هوكنهايم الألمانية نهاية الأسبوع الجاري.

وبعد ثلاث سباقات متتالية في سابقة من نوعها  في تقويم الفورمولا 1، تستعد جميع الفرق لخوض غمار السباق التنافسي وخاصة بين سائق فيراري سيباستيان فيتيل و سائق مرسيديس لويس هاميلتون اللذان يتنافسان لإنتزاع اللقب الخامس للبطولة إذ يتقدم الألماني على غريمه بفارق ثمان نقاط ليكون المتصدر لترتيب العام للسائقين برصيد 171 من السباق البريطاني.

كل ما تحتاج معرفته عن جائزة المانيا الكبرى للفورمولا 1

تم بناء حلبة هوكنهايم خصيصاً كمسار اختبار عالي السرعة لمرسيدس-بنزفي عام 1939 من أجل الإستعداد لسباق جائزة طرابلس الكبرى الخاضعة للاحتلال الإيطالي آنذاك حيث بلغ طول الحلبة ثمانية كيلومترات تقريبًا. وعندما إندلعت الحروب، تضررت حلبة هوكنهايم بشكل كبير مما أدى الى تغييرالوجهه الى حلبة نوربورغرينغ التي أصبحت مكان لسباق الفورمولا 1 في المانيا.

وبما أن حلبة هوكنهايم تستضيف النصيب الأقل عن أختها في المانيا، حلبة نوربورغرينغ، تكفلت الحكومة بلأموال لبناء الحلبة والموافقة على خطة لبناء طريق أوتوباهن المؤدي للحلبة وقطع الغابات التي كانت تغطي المكان.

أقيمت سباقات الفورمولا 1 مابين  1995 حتى عام 2007 عل حلبة نوربورغرينغ  تحت مسمى سباق جائزة أوروبا الكبرى ما عدا عامي 1997 و 1998 حيث تم إستضافتها كجائزة لكسمبورغ الكبرى بينما في عام 2008 الى عام 2014 تناوبت حلبتا نوربورغرينغ وهوكنهايم  في إستضافة الجائزة تحتى مسمى السباق الألماني.

Image result for hockenheimring

إذا، دعونا نستكشف بعض الحقائق عن هذه الجائزة في نقاط:
– كانت هوكنهايم واحدة من اطول حلبات سباقات الجائزة الكبرى الحديثة اضافة الى كونها واحدة من بين الاسرع قبل ان يتم تقليص مسافتها.
– أقيم سباق جائزة المانيا على حلبة هوكنهايم لأول مرة عام 1970
– في عام 2003، فاز الكولومبي خوان بابلو مونتويا سائق فريق ويليامز
– يحمل الألماني رودولف كاراكيولا الأعلى في عدد إنتصارات في حلبة بلده وهي 6 مرات يليه مايكل شوماخر بـ 4 .
– حقق مايكل شوماخر فوزه الـ 89 في تاريخه والثالث على التوالي في سباق عام 2006 الوداعي أمام جماهير بلاده
– تم تصميم الحلبة من قبل الأب الروحي لحلبات الفورمولا 1 المهندس هيرمان تيلك حيث أدخل التصاميم الجديدة للحلبة في عام 2002 ليتم تقصيرها بشكل عام.
– قُتل بطل العالم مرتين الأسكتلندي جيم كلارك في سباق الفورمولا 2 على حلبة هوكنهايم في عام 1968، على إثرها، نُصب تذكارفي المكان الذي مات فيه.
كل ما تحتاج معرفته عن جائزة المانيا الكبرى للفورمولا 1 7

أبرز الأرقام والإحصائيات لحلبة هوكينهايم :

طول الحلبة: 4.574 كلم

عدد لفات السباق: 67 لفة

مسافة السباق: 306.458 كلم

أقصى سرعة تصلها السيارة: 313 كلم/س

منعطفات الحلبة: 17 

إتجاه الحلبة: بإتجاه عقارب الساعة

تأسيس الحلبة: 1970

مناطق الـ دي أر أس: 3 مناطق

الفائزين بمنصة  عام (2016): 1. لويس هاميلتون (مرسيدس) 2. دانيال ريكاردو (ريد بل) 3. ماكس فيرشتابن (ريد بل)

أكثر صانع فائز في جائزة ألمانيا الكبرى: فيراري بـ 22 مرة.

حامل لقب أسرع لفة: الفنلندي كيمي رايكونن 2004 (مكلارين) 1:13.780


 الفائز بقطب الإنطلاق الأول
(
2016): الألماني نيكو روزبيرغ (مرسيدس) 1:14.363

إختيارات السائقين للإطارات:
فاز حامل اللقب البريطاني لويس هاميلتون في النسخة الأخيرة من جائزة ألمانيا الكبرى بإستراتيجة ثلاثية التوقف خلال السباق بتركيبة السوفت والسوبر سوفت.
وفي هذا الموسم، إختارت الشركة الإيطالية للإطارات بيريللي نفس المجموعة التي قدمت في جائزة الصين الكبرى لحلبة هوكنهايم وهي: تركيبة الميديوم البيضاء، السوفت الصفراء والألترا سوفت الأرجوانية وبذلك ستكون نفس المجموعة التي ستقدم ايضا في سباق المجر القادم.
يذكر ان الحلبة تتكون من مسارات طويلة ترتبط بزوايا ضيقة سريعة وبطيئة وايضا بالمتوسطة.

كل ما تحتاج معرفته عن جائزة المانيا الكبرى للفورمولا 1 8
كل ما تحتاج معرفته عن جائزة المانيا الكبرى للفورمولا 1 9

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل