"بالصور" 6 إكسسوارات إضافتها بالسيارة خطر على السائق والركاب 19

المربع نت – يهتم السائقين بإضافة العديد من الإكسسوارات حتى يزيد من جمال سيارته، لكنهم لا يدركون أن هذه الإكسسوارات قد تؤدي إلى عواقب وخيمة على السيارة والركاب وسنستعرض بعضها هنا.

1- عواميد الحماية:

"بالصور" 6 إكسسوارات إضافتها بالسيارة خطر على السائق والركاب 20

"بالصور" 6 إكسسوارات إضافتها بالسيارة خطر على السائق والركاب 21

مع أن عواميد الحماية لها دور هام كمصدات للسيارة، إلا أنها قد تؤدي إلى كارثة، حيث أن هذه العواميد في حالة الإصطدام تنقل مقدار قوة التصادم التي من المفترض أن يمتصها إلى الركاب داخل السيارة، كما أن هذه العواميد تعمل على خلل حساس الوسادة الهوائية مما قد يؤدي إلى فتحة عند أقل اصطدام.

2- كاتم رنين انذار حزام الأمان:

ينطلق انذار شبه مستمر بالسيارات حال عدم وضع حزام الأمان، وهو ما يسبب ازعاج لكثير من السائقين، وبعضهم يلجأ لكاتم الأنذار غير مدرك لخطورته الشديدة وتجاهله وضع حزام الأمان، حيث ذلك يشكل خطرا عليك بالحوادث، حتى الوسادة الهوائية وقتها تكون ضررا عليك وقد يتسبب فتحها بإصابتك.

3- شاشات العرض:

بعض السائقين يضع شاشات عرض من أجل الترفية أثناء القيادة، هذه الشاشات خطرة جداً لأنها تشتت انتباه السائق عن القيادة، مما يؤدي إلى حوادث وخيمة.

"بالصور" 6 إكسسوارات إضافتها بالسيارة خطر على السائق والركاب 22

4- وضع الإكسسوارات على جسم السيارة:

عدد من السائقين من أجل تجميل السيارة يضيف بعض الأجسام الإضافية على جسم السيارة الأصلي، وهذا خطر جداً لإنها تغير الديناميكا الهوائية للمركبة، وتسبب زيادة استهلاك الوقود، وخطرها يزيد بشكل كبير في السيارات المنخفضة.

"بالصور" 6 إكسسوارات إضافتها بالسيارة خطر على السائق والركاب 23

5- وضع أجسام جمالية على تابلوه السيارة:

من الإكسسوارت الخطيرة وضع أجسام جمالية على تابلوه السيارة، وتزداد خطورتها في حال إمكانية تحركها، فهي في الأساس تشتت انتباه السائق، وأيضا مع الحركة الفجائية قد تصيب الركاب.

6- الإطارات الضخمة:

مع أن الإطارات الكبيرة تبرز قوة وجاذبية السيارة، إلا أنها لها ضرر كبير على نظام التعليق الهوائي، وتزيد الثقل على المحرك، وتقلل من إمكانية التحكم في مكابح السيارة، وتقلل القدرة على توجية السيارة.

"بالصور" 6 إكسسوارات إضافتها بالسيارة خطر على السائق والركاب 24

"بالصور" 6 إكسسوارات إضافتها بالسيارة خطر على السائق والركاب 25 "بالصور" 6 إكسسوارات إضافتها بالسيارة خطر على السائق والركاب 26 "بالصور" 6 إكسسوارات إضافتها بالسيارة خطر على السائق والركاب 27"بالصور" 6 إكسسوارات إضافتها بالسيارة خطر على السائق والركاب 28

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة