المربع نت – لا يزال الجميع يتذكر أحداث الأنقاذ الشهير لفريق كرة القدم المدرسي ومدربهم في كهف تحت الأرض مغمور بالمياة في تايلاند إثر الأمطار الموسمية المتواصلة لمدة زادت عن الأسبوعين.

وأعلن وقتها الملياردير إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة تيسلا للسيارات الكهربائية عبر تويتر عن نيته للتدخل وإنقاذ هؤلاء الأطفال ومدربهم، وقام بالفعل بالكشف عن غواصة صغيرة تسع طفل تستطيع المرور خلال الكهف وتنقذ الأطفال، ولاقت الغواصة رواجاً كبيراً على تويتر ووسائل الإعلام، وقام ماسك بتصنيعها بالفعل وأرسلها بنفسه لتايلاند.

غواصة إيلون ماسك لإنقاذ أطفال الكهف أكذوبة احتال بها علينا جميعا

لكن أحد المسؤولين في عملية الإنقاذ صرح أن الغواصة غير عملية، ورد عليه ماسك على تويتر “استناداً إلى مراجعة بالفيديو ومحادثة مع غواصين على دراية بالرحلة، فإنّ قسم الهندسة بشركة سبيس إكس على يقين بقدرة الغواصة على إتمام الرحلة بأكملها في أي وقت”.

وفي حديث للغواص البريطاني فيرن اونسورث مع CNN والذي كان له دوراً محورياً في عملية الإنقاذ، عن غواصة ماسك قال: “حيلة تسويقية، ولم تكن لتعمل أبدا”.

واستكمل الغواص حديثة قائلاً: “لم يكن لديه تصور لما كان عليه ممر الكهف، فحجم الغواصة الكبير وغير المرن لم يكن ليسمح بمرورها في الممرات الضيقة، ولم تكن لتقطع أول 50 متر داخل الكهف”.

غواصة إيلون ماسك لإنقاذ أطفال الكهف أكذوبة احتال بها علينا جميعا 3

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل