3 سلبيات بالسيارات الكهربائية والرد عليها 5

المربع نت – رغم مرور عدة سنوات على صناعة السيارات الكهربائية إلا أنها غير مفضلة لدى السائقين، مع أن خبراء السيارات يعتقدون أنها ستسيطر على صناعة السيارات في المستقبل القريب، ويرجع عدم تفضيل السائقين لها وتفضيل السيارات التي تعمل بالبنزين إلى الاعتقاد بوجود عدد من السلبيات بها والتي نستعرضها هنا.

1) مدى السير بالبطارية محدود:

3 سلبيات بالسيارات الكهربائية والرد عليها 6

يعتقد الكثير أن بطاريات السيارات الكهربائية ذات مدى محدود قد تبلغ أميال قليلة، وأنها تحتاج للشحن بصورة مستمرة، وهذا خاطئ حيث أن متوسط سير السيارات الكهربائية قبل إعادة الشحن 200 كيلومتر.

وكمثال لذلك فإن الشركة الأكبر في صناعة السيارات الكهربائية “تسلا” تستطيع قيادة سيارتها موديل إس لمسافة تصل إلى 265 ميل قبل أن يتم إعادة شحنها مرة أخرى، وكذلك تصل مدى سيارة تويوتا الكهربائية RAV4 إلى 103 ميل.

2) شحن السيارات الكهربائية يأخذ ساعات طويلة:

بالفعل إعادة شحن السيارات الكهربائية يأخذ وقت طويل مقارنة بالسيارة التي تعمل بالبنزين، ولكن ليس بالصورة التي في ذهن البعض، حيث يمكن شحن سيارة كهربائية بالكامل مثل تيسلا موديل S خلال متوسط 4 ساعات ونصف، ويمكن السير بها بعد شحنها جزئيا توفيرا للوقت.

3) السيارات الكهربائية سعرها مرتفع:

هذا الاعتقاد خاطئ حيث أن سعر متوسط السيارات الكهربائية يبلغ 30 ألف دولار (نيسان ليف مثالا)، وهو مقارب لمتوسط سعر السيارات العاملة بالبنزين، وكما أنه توجد سيارات باهظة الثمن في السيارات التي تعمل بالبنزين توجد كذلك سيارات كهربائية باهظة الثمن مثل سيارات تيسلا، مع إضافة أن السيارات الكهربائية تكلفة تشغيلها أقل.

3 سلبيات بالسيارات الكهربائية والرد عليها 7

 

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة