12 يوليو، 2018 7:00 م منذ 1 أسبوع, 1 يوم

سجن موظف سابق بآبل 10 سنوات لسرقته أسرار سياراتهم ذاتية القيادة

A A A

المربع نت – تم الحكم على أحد الموظفين لدى شركة آبل وهو شياو لانغ تشانغ بالسجن لمدة 10 سنوات مع غرامة قدرها 250,000$، بسبب سرقة الأسرار التجارية الخاصة بمشروع آبل تيتان للقيادة الذاتية.

إقرأ أيضاً: “بالمستندات” تسريب 7 أسرار عن مشروع آبل للسيارات ذاتية القيادة

تم القبض عليه أثناء محاولته الفرار إلى خارج الولايات المتحدة، وعلّق المتحدث باسم آبل على ذلك بقوله: “نحن نأخذ الأمور التي تتعلق بالسرية وحماية حقوق الملكية على محمل الجد”.

كان تشانغ يعمل بآبل منذ ديسمبر 2015 وحتى 2018، وحسب المصادر فإنه وفور عودته من اجازة امتدت شهرا، تقدّم بطلب استقالة من الشركة حتى يرعى والدته المريضة في الصين.

أثناء ذلك، أفصح الرجل عن نيته بإنشاء شركة سيارات كهربائية بالصين تسمى شياو بنغ موتورز، وهو ما أثار ريبة المشرف عليه، لذا تم إستدعاء مسؤولي أمن المعلومات وأجبروا تشانغ على فتح حاسبه المحمول وهاتفه مع إجراء تحاليل جنائية على أنشطته منذ انضمامه في 2015، وخلال ذلك اكتشفت تحركات مريبة.

كما يبدو، كان تشانغ يجمع بيانات حول مشروع تيتان للقيادة الذاتية وأثناء اجازته كان في الحقيقة قد توجه إلى معمل السيارات ذاتية القيادة لسرقة البيانات.

وبالفعل بعد مواجهة فريق أمن آبل إياه بالاتهامات، اعترف بحقيقة الأمر وأنه كان يسعى للحصول على وظيفة بإحدى الشركات الصينية.

بناءً عليه، أبلغت آبل مكتب التحقيقات الفيدرالية FBI بالنتائج التي توصلوا إليها، ليؤدي ذلك إلى القبض على تشانغ في مطار سان خوسيه الدولي أثناء محاولته الهرب إلى بكين.

ماهي السيارة المناسبة في نظرك من ناحية الاسعار والاقتصاد والمواصفات لهذا العام؟


عرض نتائج التصويت

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

للأعلى