انضم إلى أكثر من 10,000,000+ متابع

المربع نت – أوبرا – اختتمت يوم الإثنين منافسات الجولة الأولى من سباق الكارتينج للتحمل لمدة ساعتين وخمس عشرة دقيقة من بطولة كأس إندورو الصيفي، الجولة الأولى من سلسلة سودي العالمية (SWS) الذي احتضنتها حلبة “دبي الكارتدروم” في الإمارات.

وتمكن أصحاب الأرض فريق “صقور دبي” من خطف المركز الأول متقدما على فريق المملكة العربية السعودية “اس ال دي للسباقات” الذي حل ثانيا بفارق 7.194 ثانية، وجاء في المركز الثالث فريق “صقور العين”.

الفريق السعودي “اس ال دي للسباقات” وصيف كأس إندورو لسباقات كارتينج للتحمل

Round 1 Winners Podium. Photo: Aaron Meriwether

وكانت المنافسة على أشدها في المراكز الأولى وهو ما ألهب الحماس والمتعة في السباق الذي شارك فيه 28 فريقا من دولة الإمارات العربية المتحدة وخارجها.

وتمكن الفريق السعودي للكارتينج المعروف بأسم “Saudi Legendary Drivers” من فرض سيطرته والوصول إلى الصدارة  إذ سجل زمن وقدره 1:16.332 ثانية بعدد 17 لفة، أفضل توقيت زمني له متغلبا بذلك على وصيفه فريق صقورالعين بفارق 0.189 ثانية في حصة التجارب الحرة والتصفيات التأهيلية للسباق.

The famous LeMans style start. Photo: Aaron Meriwether

وتُعد هذه البطولة ضمن سلسلة جديدة من فعاليات موسم الصيف المنظمة في الإمارات العربية المتحدة وقال مدير حلبة دبي كارتدروم، ديفيد برايت: “يسعدنا الإعلان عن إطلاق سلسلة جديدة مع رعاة للجوائز كي يتحدى السائقين خلال موسم الصيف”.

وأضاف: “تتماشى بطولة كأس الإندورو الصيفي مع سلسلة “سودي” لبطولة العالم (SWS) والتي ستتيح للفرق كسب نقاط مهمة لبلوغ النهائيات في أوروبا”

وفي سباق ليلي مرهق الذي بلغ مدته أكثر من ساعتين تحت الأضواء الكاشفة في الأجواء الإماراتية، أثبت السائق السعودي متعب الصقهان وزميله دوارتي لوبيز في المقدرة والتحمل على المنافسة بأداء مبهر مسجلين 45 نقطة.

الجدير بالذكر بأنه يُعرف عن سباقات التحمل بأنها من أكثر السباقات تحديا إذ يواجه السائق سلسلة من الظروف الجوية المتغيرة باستمرار وللعبء الجسدي والعقلي الذي يتواجد تحته السائق طوال السباق.

SLD Racing in control early on. Photo: Aaron Meriwether

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل