انخفاض معدلات الوفيات في الحوادث المرورية بالسعودية بنسبة 33% 5

المربع نت – بإشادة من اللجنة الوزارية للسلامة المرورية في السعودية بالنسبة لإنخفاض الملموس في وفيات الحوادث المرورية خلال العامين الماضيين والتي قد أعلنتها الإدارة العامة للمرور، بحيث انخفض عدد الوفيات لكل 100 ألف نسمة من 28 إلى 18.6 بواقع انخفاض تجاوز 33%.

كما أظهرت الإحصاءات أن عدد الحوادث بلغ 285 ألفا و508 مقارنةً بـ 361 ألفا و900 خلال نفس الفترة من العام السابق، بواقع انخفاض نسبته 20.93%. ونتج عن انخفاض الحوادث تراجع ملحوظ في عدد الوفيات خلال الفترة نفسها من 5630 إلى 4578 بواقع انخفاض نسبته 18.6%. كما انخفضت أعداد الإصابات الناتجة عن هذه الحوادث من 25 ألفا و787 إلى 22 ألفا و925 بواقع انخفاض نسبته 11.1%.

انخفاض معدلات الوفيات في الحوادث المرورية بالسعودية بنسبة 33% 6

كما أن هذه النتائج الإيجابية بسبب متابعة سمو ولي العهد رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية وجهود وزارة الداخلية في رفع مستوى الضبط المروري والتوسع في استخدام التقنيات الحديثة للحد من المخالفات المؤثرة على السلامة المرورية.

وكانت الاستجابة للطوارئ متمثلة في وزارة الصحة والهلال الأحمر لها دور فعال في انخفاض الوفيات من خلال تحسين زمن الاستجابة وتطوير الخدمات الطبية المقدمة لضحايا الحوادث.

كما يذكر أن اللجنة الوزارية للسلامة المرورية تتولى جميع المهام والاختصاصات المتعلقة بالشأن المروري في السعودية، ودعم كافة الجهات ذات العلاقة لتكامل المنظومة المرورية عبر عدة مبادرات هندسية وتشريعية وتعليمية وتوعوية وخدمات صحية.

انخفاض معدلات الوفيات في الحوادث المرورية بالسعودية بنسبة 33% 7

أطلب تمويل أو تجربة السيارة الأن

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة