11 يوليو، 2018 4:00 م منذ 4 أشهر

“بالفيديو والصور” إطلاق أول سيارة لبنانية SUV بتصميم عسكري

A A A

المربع نت – تم الكشف عن أول سيارة لبنانية رباعية الدفع ذات تصميم عسكري قامت بإطلاقها “مؤسسة فرام للصناعة”، وقام مخترعها المهندس اللبناني دافيد فرام بتسميتها “فرام إيمورتال”.

ويذكر أن فرام مخترع السيارة قد بدأ تصنيع السيارات عام 2006، حينما قام بتصنيع سيارته الأولى “FREM F1″، وقال فرام أنه أخذ فكرة سيارته الأولى من مشروع التخرج، وأنه بعدها قام بتصنيع السيارة الثانية وهي “FREM FR1″، وهي التي شارك بها بطولة Michelin” في الولايات المتحدة، وحصد بها على جائزة عالمية في تصميم السيارات.

أما عن مواصفات السيارة التي أطلقها فرام وهي “فرام إيمورتال” فهي رباعية الدفع ذات تصميم عسكري، لونها أسود، وقوة المحرك 6.0، 40 TQ، 350 HP، ومجهزة لخارج مسار الطرقات.

وفي حديث صحفي للمهندس اللبناني المخترع دافيد فرام قال: “إطلاق سيارة رباعية الدفع خطوة نحو المستقبل بطريقة ثورية، والأهمية كبيرة لأننا استطعنا أن نظهر أنه بكل الظروف الصعبة التي نمر بها نستطيع أن نبتكر ونتقدم، وهذا يعطي إلهام لغيرنا”.

واستكمل قائلاً: “الصعوبات موجودة، خاصة وأننا نصنع سيارة، والمجتمع غير معتاد على هذه الصناعة، لذا الصعوبات كانت كبيرة جدا، ولكن هذا الأمر غذى طموحنا وإرادتنا وتخطينا كل الصعوبات التي واجهناها لإبراز النجاح الذي قدمناه”.

وكشف فرام أن سيارته “افرام ايمورتال” أخذت 8 سنوات دراسة وحوالي 3 إلى 5 أشهر تصنيع، وقال أن أمنيته أن تقوم الدولة اللبنانية بالإهتمام بهذه الصناعة من السيارات، وأن تطور القوانين الموجودة في الدولة لتستطيع أن تستوعب هذه الصناعة في لبنان.

واختتم حديثه قائلاً: “نحن الآن لدينا الاستعداد لتلقي طلبات لأي دولة أو لأي شخص يحب أن يمتلك سيارة من تصنيعنا، ومبدئيا بدأنا بإنجاز الأمور القانونية على صعيد أن تأخذ السيارة نمرة لتصبح شرعية على الطريق، وبالمستقبل نحن بصدد التحضير لمشاريع كبيرة”، مشيرا إلى أن أسعار السيارات تبدأ من 200 ألف دولار أمريكي وما فوق.

ماهي السيارة المناسبة في نظرك من ناحية الاسعار والاقتصاد والمواصفات لهذا العام؟


عرض نتائج التصويت

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

للأعلى