انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – تعمل استراليا حاليا على أحداث ثورة تكنولوجية في إجراءات سفر الركاب عبر المطارات، وذلك بإلغاء استخدام جوازات السفر الورقية، واستبداله بنظام يعتمد على مرور المسافرين عبر مطاراتها دون فحص جوازات السفر، واستخدام تقنية التعرف على الوجوه في عمليات التسجيل والوصول إلى الصالة والطائرة.

وهذه التقنية الجديدة هي تقنية متقدمة للتعرّف على المحدِّدات البيولوجية الخاصة بالوجه وقزحية العين، وتشكل هذه الخطة جزءً من الرؤية طويلة الأمد بين كبار مسؤولي الهجرة، الراغبين في تسهيل إجراءات الوافدين، بحيث يتمكن المسافرون الدوليين بأن يغادروا فعلياً وكأنهم في مطار داخلي.

استراليا تستبدل جواز السفر بتقنية التعرف على الوجه في المطارات 1

وتجري استراليا حاليًا تجارب مبكرة لإستخدام نظام السفر الجديد، حيث سيتمكن ركاب بعض الرحلات الدولية على متن طائرات شركة كانتاس للطيران من المشاركة في النسخة التجريبية من البرنامج الرقمي للتعرف على الوجوه في مطار سيدني الدولي، لكن تنفيذ نظام السفر الجديد يثير استجابات مختلطة بين مؤيد ومعارض.

وعلق مدير مطار سيدنى “جيف كولبير” على إستخدم تقنية التعرف على الوجوه قائلاً “لن يكون هناك المزيد من جوازات السفر والحقائب عند تسجيل الوصول والتفتيش بالجيوب أو الهواتف ذكية لإظهار بطاقة الصعود إلى الطائرة، إذ سيكون وجهك جواز سفرك وتذكرة صعودك في كل خطوة “.

وقامت الحكومة الفيدرالية الأسترالية بالموافقة بالفعل على نظام القياسات الحيوية، واعتماد بضخ 22.5 مليون دولار أسترالى (16.6 مليون دولار) لضمان اعتماد تقنية التعرف على الوجه في جميع المطارات الاسترالية.

استراليا تستبدل جواز السفر بتقنية التعرف على الوجه في المطارات 2

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

لينكون نافيجيتور 2019

قبل يوم
176,000 ريال سعودي
الرياض

كيا كارنفال 2019 ديزل بطاقة جمركية

قبل يومين
72,500 ريال سعودي
جدة

نيسان باترول بلاتينيوم 2019 في الرياض

قبل 10 ساعات
1 ريال سعودي
الرياض

نيسان صني 2019 في الرياض بسعر 29 ألف ريال سعودي

قبل يومين
29,000 ريال سعودي
الرياض

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل