انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – قرر قاضٍ فيدرالي بالولايات المتحدة رفض دعوى قضائية ضد تويوتا لتضرر أسلاك سياراتها بسبب الفئران.

القضية تم رفعها في أغسطس 2016، وذلك اعتراضا على استخدام تويوتا في عزل أسلاكها فول الصويا بدلاً من البترول التقليدي، وهو ما تتسبب في جذب الفئران إليها، ما يعني بأن صانعة السيارات اليابانية عليها تغطية أضرار قضم الأسلاك تحت الضمان.

قاضي أمريكي يرفض تغريم تويوتا لقضم الفئران أسلاك سياراتها

القاضي أندرو جيلفورد رفض الدعوى دون السماح بتقديم التماس على قراره، كما رفض إدعاء أن تويوتا تحايلت على المستهلكين، مؤكدا بأنه ليس هنالك أي ما يثبت هذه المزاعم.

الرجل الذي رفع الدعوى القضائية بالأصل هو ألبرت هيبر، والذي اضطر إلى دفع 1,500$ على إصلاح سيارته البيك أب تويوتا تُندرا 2012 عندما تم قضم أسلاكها في 3 مناسبات مختلفة، ليقوم بعدها عدة مالكين لموديلات الشركة بتقديم شكاوٍ مماثلة.

وقد فسر القاضي قراره بأن صانعة السيارات اليابانية لم تكن على دراية بأن عوازل فول الصويا قد تجذب الفئران، كما أن الأضرار المبلّغ عنها بالسيارات لم يكن لها علاقة غالبا بالأسلاك المعزولة بهذه المادة التي تستخدمها أيضا فورد وفولفو وهوندا ومازدا وعدة شركات أخرى.

هذا وقد صرحت تويوتا في بيان رسمي بأنها سعيدة بقرار القاضي رفض الدعوى القضائية وإنصافها.

قاضي أمريكي يرفض تغريم تويوتا لقضم الفئران أسلاك سياراتها 1 قاضي أمريكي يرفض تغريم تويوتا لقضم الفئران أسلاك سياراتها 2 قاضي أمريكي يرفض تغريم تويوتا لقضم الفئران أسلاك سياراتها 3

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل