المربع نت – أوبرا – فازالسائق الألماني سيباستيان فيتيل بسباق جائزة بريطانيا الكبرى الجولة العاشرة ضمن بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات اليوم الأحد  بينما أنهى زميله بالفريق كيمي رايكونن السباق في المركز الثالث. وأتى منافسه في البطولة وصاحب الأرض في المركز الثاني.

فيتيل يخطف الفوز من هاميلتون في سباق بريطانيا 11

فيتيل يخطف الفوز من هاميلتون في سباق بريطانيا

تبخرت آمال البريطاني في إحراز المركز الأول وتحطيم الرقم القياس بالفوز بسباق أرضه  للمرة السادسة في مسيرته، والخامسة على التوالي بعد إنطلاقة بطيئة من جهته وإمكانية تجاوز فيتيل و بوتاس له مما آلت الى خسارته المركز الأول قبل أن يصطدم به سائق فيراري كيمي رايكونن ويزيد الطين بلةً ليبدأ من المركز 17 ويكافح ليفوز بالمركز الثاني.

وتمكن فيتيل بفوزه الواحد والخمسين في مشاركته الرقم 208 في منافسات الفئة الأولى والرابع لهذا الموسم حيث عزز فيتيل صدارته للترتيب العام للبطولة أمام  حامل اللقب هاميلتون محققا  فوز فيراري الاول في سيلفرستون منذ 2011. وانعكست النتيجة إيجاباً على فريق فيراري الساعي إلى كسر احتكار مرسيدس لبطولتي السائقين والصانعين في الأعوام الأربعة الأخيرة.

يذكر أن الألماني كان يعاني من تصلب أو خشونة في رقبته من يوم السبت إذ أنه كاد أن ينسحب من التجارب التأهيلية يوم أمس من شدة الالم الذي يعانيه. وقال فيتيل وهو يضع اشرطة لاصقة على عنقه : “أشعر بالسعادة، كان سباقا جميلا. لقد إستفدت إطارات سيارتي، ولكن في الحقيقة واجهت صعوبة في تجاوز بوتاس الا أن فاجئته”

فيتيل يخطف الفوز من هاميلتون في سباق بريطانيا 12   فيتيل يخطف الفوز من هاميلتون في سباق بريطانيا 13

وشهدت الحلبة البريطانية دخول سيارة الأمان مرتين مما أشعل السباق وتقارب المنافسين من بعضهم البعض وإستغلال الفرق للتوجه لمنطقة الصيانة لتغيير الإطارات  لتلعب الإستراتيجيات دورها هنا، ففي الحادث الأول، تعرض السائق السويدي لفريق ساوبر ماركوس إريكسون لحادث في اللفة 33 مما ادى الي دخول سائقي فريقي فيراري والريد بل الى الصيانة لتغيير الإطارات على عكس مرسيدس التي  اختارت عدم وضع إطارات جديدة لهاميلتون وبوتاس.

ودخلت سيارة الآمان الثانية في السباق  بعد الحادث الذي جمع بين سائق رينو الإسباني كارلوس ساينزالإبن  وسائق هاس الفرنسي رومان غروجان قبل أن يبدأ السباق المثير بين مرسيدس والفيراري، معركة بين فيتيل وبوتاس لينتزع الألماني الصدارة من الفنلندي في اللفات الأخيرة ومن جهة أخرى بين كيمي وهاميلتون.

وجاء فالتيري بوتاس في المركز الرابع خلف كيمي رايكونن الذي حصل على عقوبة 10 ثوان بعد أن تسبب في تلامس الإطار الخلفي لسيارة  هاميلتون وخروجه من المسار. وإعترف الفنلندي بخطئه قائلا:  “كان ذلك خطئي، هكذا تسير الأمورفي بعض الأحيان، أستحق العقوبة، ولكني تمكنت من مواصلة القتال”.

وعلى صعيد المراكز الأخرى، حل الاسترالي دانيال ريكياردو سائق ريد بل خامساً، والألماني نيكو هولكنبرغ سائق رينو سادسا، والفرنسي استيبان اوكون سائق لفريق فورس انديا سابعا، وبطل العالم مرتين الاسباني فرناندو ألونسو سائق مكلارين ثامنا.

وأيضا،لا ننسى عن أمر البطل الواعد الموناكي شارل لوكلير إذ تبخرت آماله من أمام  حظيرته السويسرية على حلبة سيلفرستون نتيجة مشكلة في تثبيت أحد إطاراته ولم يستطع من تسجيل اي نقطة واحدة وإنسحابه من السباق رغم تواجده في المركز الثامن.

وكان لقب “سائق اليوم” من نصيب البريطاني لويس هاميلتون الذي قاتل من الخلف ليصل الى منصة التتويج بكل جدارة.

فيتيل يخطف الفوز من هاميلتون في سباق بريطانيا 14

في ما يأتي ترتيب بطولة العالم للفورمولا 1 بعد سباق جائزة بريطانيا الكبرى، المرحلة العاشرة لهذا الموسم والتي أقيمت في سيلفرستون:

فيتيل يخطف الفوز من هاميلتون في سباق بريطانيا 15

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل