انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – يعتقد الكثيرون أن أوبر هي الشركة الأولى على مستوى العالم في مجال مشاركة السيارات والسيارات تحت الطلب، وهذا خاطئ رغم ارتفاع القيمة السوقية للشركة في مطلع عام 2018 إلى ٤٨ مليار دولار أمريكي، وامتداد مجالات عملها إلى قطاع الدراجات، السيارات ذاتية القيادة وغيرها.

حيث أن الشركة الأكبر عالميا حاليا هي الشركة الصينية ديدي تشو شينج وتبلغ قيمتها السوقية 56 مليار دولار أمريكي، متفوقة بمقدار ٨ مليار دولار على أوبر.

لن تتوقع من هي أكبر شركة بمشاركة السيارات في العالم 1

وترجع قصة ريادة الشركة الصينية وتفوقها على أوبر إلى عامين فقط، وذلك في عام 2014 عندما دخلت أوبر السوق الصيني للمنافسة به، وكان السوق وقتها في صراع بين شركتين وهما ديدي وكوايدي، ولم تستطيعا وقتها منافسة أوبر.

لذا وبعد سنة واحدة في عام 2015، اتفقت الشركتان على دمج عملياتهما في السوق الصيني لمواجهة أوبر، وتمت الشراكة بينهما تحت اسم ديدي تشو شينغ، وخلال سنة واحدة ومع بداية عام 2016 استطاعت الشركة الصينية الاستحواذ على السوق الصيني، وتضائلت فرصة أوبر أمام مواجهتها.

حيث استطاعت الشركة الصينية إمتلاك 300 مليون مُستخدم مُسجل في الصين، وما يزيد عن ١٤ مليون سائق سيارة مُسجل، وبدعم ٤٠٠ مدينة صينية مختلفة وبعدد يقترب من ١.٥ مليار رحلة يتم إنجازها سنويا عبر المنصة بفارق كبير عن أوبر.

ومع حلول أغسطس 2016، قامت ديدي بالإستحواذ على أوبر في الصين، وفي المقابل حصلت الشركة الأمريكية على نسبة من أسهم الشركة الصينية مقدارها ١٨٪.

ومع مرور الوقت توسعت ديدي في أعمالها إلى خارج الصين، وأصبح لها إستثمارات عديدة مع شركات عملاقة للتقنية مثل شركة “آبل” و”تنسنت” الصينية، وحتى ليفت المنافس الأكبر لأوبر بالولايات المتحدة، وتمتلك الشركة حاليا قاعدة عُملاء تبلغ ٤٥٠ مليون مُستخدم.

لن تتوقع من هي أكبر شركة بمشاركة السيارات في العالم 2

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل