المربع نت – أكدت نيسان التزامها بشراكتها مع دايملر مالكة مرسيدس، وذلك على خلفية التقرير الذي كشف بأن صانعة السيارات اليابانية أوقفت تطوير سيدان إنفينيتي مدمجة فاخرة مع صانعة السيارات الألمانية.

يأتي هذا وسط التوتر المتصاعد في صناعة السيارات من انتقال المستهلكين إلى سيارات SUV وكروس أوفر وبيك أب وتحوّل قطاع السيدان إلى “حمام دم” على حد وصف كبار الشركات، بالإضافة إلى القلق من الضرائب التي تسعى إدارة ترامب فرضها والتي سترفع الأسعار بشكل مطرد.

نيسان توقف تطوير سيارتها الفاخرة مع مرسيدس

موديل إنفينيتي كان يفترض بناؤه في المكسيك، وهي البلاد التي يعتبرها الرئيس الأمريكي عدوّه الأول، مع العلم أن المصنع هناك انتهى بناؤه العام الماضي وهو مملوك بنسبة 50-50 بين دايملر وتحالف رينو-نيسان-ميتسوبيشي مع قدرة بناء 230,000 سيارة سنويا، كما أنه هو الذي ينتج إنفينيتي QX50 2019 والتي تستند على منصة طوّرت بالتعاون مع صانعة السيارات الألمانية.

المتحدثان باسم نيسان وإنفينيتي أكدا بدورهما بأن الشراكة بين نيسان ودايملر وثيقة وأنها ملتزمة بمخططاتها معها والاستفادة من شراكتهما الناجحة في مجالات التصنيع والأبحاث والتطوير والابتكار.

الجدير بالذكر أن نيسان تمتلك حصة 1.55% بدايملر، وبالمقابل تمتلك هي 3.1% بنيسان، كما تمتلك رينو حصة 1.55% بدايملر التي تمتلك فيها 3.1%، وبالإضافة إلى ذلك فالتحالف ومرسيدس يمتلكون مصنعا مشتركا للمحركات بالولايات المتحدة وكذلك يطوران معاً X-Class.

نيسان توقف تطوير سيارتها الفاخرة مع مرسيدس 13 نيسان توقف تطوير سيارتها الفاخرة مع مرسيدس 14 نيسان توقف تطوير سيارتها الفاخرة مع مرسيدس 15 نيسان توقف تطوير سيارتها الفاخرة مع مرسيدس 16 نيسان توقف تطوير سيارتها الفاخرة مع مرسيدس 17 نيسان توقف تطوير سيارتها الفاخرة مع مرسيدس 18

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل