8 نصائح لجعل سيارتك سالمة من الأعطال واقتصادية باستهلاك الوقود 5

المربع نت – هناك أفعال وأخطاء قد يقوم بها قائدي السيارات في صيانتهم وتعاملهم مع سياراتهم، قد تؤدي إلى جلب الضرر إلى سياراتهم، لهذا نستعرض هنا نصائح في كيفية التعامل مع سيارتك لجعلها آمنة واقتصادية.

1– تجنب الضغط بقوة على دواسة البنزين:

8 نصائح لجعل سيارتك سالمة من الأعطال واقتصادية باستهلاك الوقود 6

يعتقد الكثير من السائقين أنه كلما ضغطت بقوة على دواسة البنزين ستصل السيارة إلى أقصى سرعة، وهذا الفعل خاطئ، حيث أنه سيؤدي إلى حرق هائل في نسبة الوقود تصل إلى 40% أكثر من الاستهلاك الطبيعي، وأن الفرق الزمني بين السير على سرعة 200 كم والسير على سرعة 120 كم فقط 20 دقيقة، هذه الدقائق قد تكون ثمنها حياتك.

2- عدم غسل محرك السيارة بالماء:

حيث أنه يوجد العديد من الأسلاك والوصلات الكهربائية متصلة بالمحرك مثل الأسلاك العمومية “الدفاير” وعلبة الفيوزات قد تتلف في حالة غسلها بالماء، مما يؤدي إلى توقف المحرك أيضا.

3– تجنب غسل نظام التعليق بالجاز:

يقوم كثير من السائقين بغسل أجهزة التعليق أسفل السيارة بالجاز معتقدين أن هكذا افضل، وهى فكرة خاطئة تؤدى إلى تلف الأجزاء المطاطية بنظام التعليق، ويترتب على ذلك سماع أصوات غير مألوفة “بنظام التعليق” وعدم ارتياح فى قيادة السيارة.

4– التخلص من الأشياء غير الضرورية بشنطة سيارتك:

كثير ما تجد في شنطة السيارة العديد من الأشياء الذي لا يستخدمها السائقين، مما يجعلها حملا زائدا على سيارتك وتسبب آثارا سلبية على نظام التعليق  بالسيارة، وأيضا تؤثر على الإطارات، وتؤدي إلى زيادة استهلاك الوقود.

5– تجنب الضغط المتعدد على دواسة الدبرياج:

العديد من السائقين يرتكبون خطأ أثناء الأنتظار بالسيارة  فى الإشارات المرورية مثلا بالضغط المستمر على دواسة الدبرياج استعدادا للانطلاق، مما يؤثر على العمر الافتراضى لطاقم الدبرياج والعمل على إتلافه فى أقل مدة.

6– عدم الغلق المتكرر للمحرك أثناء رحلتك:

يعتقد الكثير من السائقين أنه يجب غلق المحرك كلما توقفت السيارة مثلا في الإشارات المرورية وغيرة من التوقفات البسيطة لكي يحافظ على إستهلاك البنزين، وهذا خاطئ تماما حيث أن المحرك يحتاج لكمية كبيرة من الوقود عند كل عملية تشغيل له.

7- تجنب الضغط المفاجئ المتكرر على دواسة الفرامل:

حيث أن الضغط المفاجئ المتكرر على دواسة الفرامل يؤثر على العمر الافتراضى لـ”تيل الفرامل” وعلى “الطنابير” مما يجعلها تتآكل فى مدة قصيرة.

8 – قياس ضغط إطارات سيارتك:

يجب على قائدي السيارات المحافظة باستمرار على  قياس ضغط الإطارات والتأكد من ضبطها حتى يتم المحافظة عليها من الأنفجار في حالة الضغط العالى لها في السفر،  وأيضا يوفر من الوقود بسبب تقليل مقاومة الإطارات مع الطريق.

8 نصائح لجعل سيارتك سالمة من الأعطال واقتصادية باستهلاك الوقود 7

أطلب تمويل أو تجربة السيارة الأن

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة