انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – نفت هيونداي رسميا الشائعات التي ادّعت بأنها تنوي الاستحواذ على فيات كرايسلر قُبيل تقاعد سيرجيو مارتشيوني رئيسها التنفيذي.

يأتي هذا وفق تصريح مايكل ستيوارت مدير علاقات التسويق العامة بهيونداي، حيث أكد بأن الشائعة “عارية تماما عن الصحة”.

هيونداي: شائعة شراءنا شركة فيات كرايسلر "عارية تماما عن الصحة" 1

فيات كرايسلر على ناحية أخرى رفضت التعليق على التقرير، وصحيح أن هيونداي نفته، إلا ان ذلك لا يعني استبعاد إقامة شراكة بين صانعتي السيارات.

مع ذلك، اندماج الشركتين هو قرار تجاري منطقي، حيث أن وسائل الإعلام بكوريا الجنوبية ذكرت أن تشونج مونج كو رئيس هيونداي التنفيذي يراقب عن كثب سعر سهم فيات كرايسلر ويريد شراء حصة كبيرة بها عند انخفاض قيمتها قبل اجتماع مساهميها في خريف 2019.

إذا ما وقع اندماج هيونداي وفيات كرايسلر، ستشكل الشركتين معا أكبر صانع للسيارات في العالم، كما ستتعاون كلاهما في تطوير الموديلات الجديدة وهو ما سيقلل التكاليف ويرفع الجودة وسرعة التطوير.

يذكر أن مارتشيوني على مدار السنوات الماضية عبّر عن اهتمامه بدمج فيات كرايسلر مع شركة أخرى مثل جنرال موتورز وفولكس فاجن.. والاندماج مع هيونداي سيسمح لصانعة السيارات الأمريكية بالحصول على تقنياتها للسيارات الكهربائية وهو شيء فيات كرايسلر في حاجة ماسة إليه، كما أنه من السهل إتمام الاندماج بين الشركتين بفضل العلاقات القوية بين الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية، وهو ما لا يتوفر مع صانعات السيارات الصينية.

هيونداي: شائعة شراءنا شركة فيات كرايسلر "عارية تماما عن الصحة" 2 هيونداي: شائعة شراءنا شركة فيات كرايسلر "عارية تماما عن الصحة" 3 هيونداي: شائعة شراءنا شركة فيات كرايسلر "عارية تماما عن الصحة" 4

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

شفروليه سوبربان 2019

قبل يوم
152,000 ريال سعودي
الرياض

كيا سبورتاج 2019 في الرياض بسعر 55 ألف ريال سعودي

قبل 3 ساعات
55,000 ريال سعودي
الرياض

فورد فيجو موديل 2019

قبل يومين
23,000 ريال سعودي
الدمام

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل