5 عوامل مسؤولة عن ارتفاع حرارة المحرك بالصيف 5

المربع نت – محرك السيارة هو أهم جزء في السيارة لعملية التشغيل، وخلال فصل الصيف ومع الحرارة الشديدة يتعرض المحرك لإرتفاع درجة الحرارة لعدة عوامل مما يعرضه للاعطال، ونستعرض هنا العوامل والمسببات التي تسهم بشكل رئيسي في ارتفاع درجة حرارة المحرك بشكل مستمر.

1- تجديد دورة التبريد

5 عوامل مسؤولة عن ارتفاع حرارة المحرك بالصيف 6

أحد أهم العوامل التي تحافظ على كفاءة تبريد المحرك هي الحفاظ على مستوى المياه في القربة، مع تغيير كل المياه الموجودة في دورة التبريد الخاصة بالمحرك مع بداية الصيف، وذلك عن طريق نزع الحلقة الواصلة بالقربة الخاصة بالدورة، ومن ثم السماح للمياه المستخدمة فيها بالنزول، ثم إعادة ربطها مجددًا ليكتمل إحكام الدورة بشكل كامل، ومن ثم إعادة ملئها مجددًا بالمياه الجديدة.

2- تبخر المياه أو تسربها

من أهم أسباب ارتفاع حرارة المحرك تبخر الماء من الردياتير أو القربة بسبب الحرارة العالية أو التسريب منها، حيث أنه مع نقص المياه تنخفض قدرة تبريد المحرك مما يؤدي لإرتفاع الحرارة بصورة كبيرة معرضة المحرك للتلف.

3- تآكل السير

مع ارتفاع الحرارة الشديد يتآكل السير الذي يدير مضخة التبريد وذلك يحدث مع الاستهلاك الكبير أو في حال رداءة نوعية السير، وفي هذه الحالة تتوقف المضخة عن دفع المياه التي تعمل على تبريد المحرك، مما يسبب رفع درجة حرارة المحرك.

4- توقف المروحة

المروحة من أهم عوامل تبريد المحرك، وقد تتوقف بسبب تعطل الثرموستات وهي الجزء المسؤول عن قياس درجة حرارة السيارة، وملاحظة أي ارتفاع لها مما يعطي أمر تشغيل المروحة، وفي حال تعطله تتوقف المروحة وترتفع درجة حرارة المحرك.

5- السيارات المستعملة

تكمن مشكلة السيارات المستعملة في تدني مستوى أجزاءها وانخفاض كفاءتها، وتحدث الكثير من المشاكل لها، من تبخير أو تسريب لزيت المحرك وهو المسؤول عن لزوجة التروس الداخلية وعدم احتكاكها ويقوم بامتصاص الحرارة، وأيضا تسريب لمياه الردياتير والقربة وغيرة الكثير من العوامل التي تؤدي لإرتفاع حرارة المحرك.

5 عوامل مسؤولة عن ارتفاع حرارة المحرك بالصيف 7

أطلب تمويل أو تجربة السيارة الأن

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة