جائزة نمسا الكبرى: ماكس فيرشتابن يفوز والمرسيدس تعاني يوما كارثي 5

المربع نت – أوبرا – في سباق كان صعب التكهن بمن سيفوز بعد خروج ثنائي المرسيدس الكارثي، استفاد سائق ريد بل الهولندي ماكس فيرستابن وخطف فوزا مثيرا خلال الجولة التاسعة من بطولة العالم لسباقات الفورمولا 1 تاركا خلفه ثنائي فيراري  كيمي رايكونن الذي احتل المركز الثاني أمام زميله بالفريق سيباستيان فيتيل على حلبة ريد بل رينغ في النمسا.

جائزة نمسا الكبرى: ماكس فيرشتابن يفوز والمرسيدس تعاني يوما كارثي 6

جائزة نمسا الكبرى: ماكس فيرشتابن يفوز والمرسيدس تعاني يوما كارثي 7

وشهد السباق على عدة إنسحابات محطمة للأمال، وكان أول المنسحبين سائق رينو الألماني نيكو هولكينبيرغ الذي واجه مشكلة في المحرك بعد تصاعد النيران والدخان الأبيض من مؤخرة السيارة. وجاء بعد ذلك انسحاب سائق مرسيدس فالتيري لأسباب تقني (تعطل نظام الهايدروليك) كما أبلغه فريقه عبر الراديو حدث هذا بعد أن انطلق من المركز الأول، فيما إنسحب زميله لويس هاميلتون الذي إنطلق من المركز الثاني بعد ان أجبر فريقه بتوقيف سياراته على الفور. ياتي هذا بعد إدخال التحسينات والترقية في محركات المرسيدس مؤخرا.

ومن جهته لم يحالف الحظ الاسترالي دانيال ريكاردو الذي يصادف اليوم  ذكرى عيد ميلاده الـ 29 إذ إنسحب سائق ريد بل  في اللفة 54 الذي كان قريبا من منصة التتويج بعد أن واجه تعطل في علبة التروس هو الاخر في سياراته، وكان اخر المنسحبين سائق تورو روسو النيوزيلندي براندون هارتلي.

أما بالنسبة  للحظيرة الإيطاليّة، كان سباقا قويا لثنائي الفيراري إذ تمكن سيباستيان فيتيل من إستعادة ترتيب بطولة العالم للسائقين بنقطة واحدة أمام غريمه هاميلتون بصعوده للمنصة بترتيبه الثالث. فيما تألق كيمي راكونن في تسجيل أسرع توقيت في أخر لفة للسباق عابرا الخط النهائي بمركزه الثاني.

وفي حلبة كان اللون البرتقالي سائدا على غيره من الألوان، تألق فيرشتابن وسط مشجعيه “الجيش البرتقالي” في سباق أرض فريقه اليوم في اول انتصار له هذا العام والرابع في مسيرته الإحترافية إذ صعد الى منصة التتويج للسباق الثالث على التوالي بعد كندا وفرنسا حيث حل ثالثا وثانيا تواليا.

وأعرب الهولندي عن سعادته قائلا: “من الرائع الفوز في دار ريد بل على حلبة ريد بول رينغ”.

وأكمل الفرنسي رومان غروجان سائق فريق هاس وزميله في الفريق الدنماركي كيفن ماغنسون والفرنسي لفريق هاس، إستيبان اوكون وزميله في فريق فورس إنديا المكسيكي سيرجيو بيريز والإسباني فرناندو ألونسو للمكلارين والفرنسي شارل لوكليرللساوبر،  وزميله السويدي ماركوس إريكسون المراكز العشرة الأولى

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة