هيونداي تدرس شراء فيات كرايسلر لتصبح أكبر شركة سيارات بالعالم 5

المربع نت – تناقلت الإشاعات مجددا عن اندماج محتمل بين هيونداي وفيات كرايسلر، حيث صرحت مصادر لجريدة Asia Times أن الرئيس التنفيذي لهيونداي موتور، تشونج مونج كو، يراقب أسهم فيات كرايسلر عن كثب ويستهدف شراء حصة كافية من الأسهم للاستحواذ على الشركة قبل مغادرة سيرجيو مارتشيوني العام القادم.

الهدف هو إغراء فيات كرايسلر بالاندماج مع هيونداي في وقت مغادرة مارتشيوني وخواء المنصب الأهم للشركة، خاصة وأن رئيس مجلس الإدارة الحالي جون إلكان عير مهتم بالإدارة التنفيذية للشركة بنفسه.

هيونداي تدرس شراء فيات كرايسلر لتصبح أكبر شركة سيارات بالعالم 6

هيونداي قد تكون شريكا جيدا لفيات كرايسلر، باعتبار أن الأخيرة ضعيفة في المنطقة الآسيوية، وهي المركز الرئيسي لمبيعات هيونداي، بينما قد تسهل اتفاقية تجارة حرة بين الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية عمليات نقل الموديلات بين الدولتين.

ويُذكر ان سيرجيو مارتشيوني، الرئيس التنفيذي لفيات كرايسلر، عبر في الماضي عن رغبته في الاندماج مع شركة أخرى، حيث عرض صفقة اندماج على جنرال موتورز بغير نجاح، كما حاول مع شركات أخرى مثل بيجو-سيتروين وشركات صينية، لذا الأمر ممكن بالتأكيد العام القادم.

الجدير بالذكر أن مجموعة فيات كرايسلر تمتلك علامات جيب ورام ودودج وكرايسلر وفيات وألفا روميو ومازيراتي ولانسيا، في حين أن مجموعة هيونداي تمتلك هيونداي وكيا وجينيسيس، وإذا ما حدث اندماج بالفعل بينهما، سيؤدي ذلك لإنشاء أكبر شركة سيارات في العالم بمبيعات 11.5 مليون سيارة سنويا.

هيونداي تدرس شراء فيات كرايسلر لتصبح أكبر شركة سيارات بالعالم 7

أطلب تمويل أو تجربة السيارة الأن

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة