"تقرير مصور" شاهد طريقة آلية عمل إطارات الشتاء المخصصة لتفادي الامطار والثلوج 3

المربع نت – اطارات الشتاء هي نوع من الاطارات التي تم تصميمها خصيصاً لتقدم افضل اداء عند تساقط المطر او عند وجود ثلوج او وحل علي الطريق ويختلف الاطار الشتوي عن الاطار المعياري في بعض النقاط وهي:

يحتوي الاطار الشتوي علي الكثير من الاخاديد العميقة والثنايا التي تسمح بتدفق الماء كما انها تساعد في زيادة مرونة الاطار علي الجليد، وهذه الاخاديد تسمح بوجود مساحة اتصال اكبر ما بين الاطار وما بين السطح بينما الوحل او الجليد يكون في هذه الثنايا كما تن هناك مجموعة من الخطوط العرضية الصغيرة ، وهذا ما يزيد قدرة السيارة على المضي قدماً بالطريق المملوء بالجليد أو الوحل.

"تقرير مصور" شاهد طريقة آلية عمل إطارات الشتاء المخصصة لتفادي الامطار والثلوج 4

الرسومات على جانب الاطار والتي تحمل ندفة الثلج تعني ان الاطارات قد مرت على اختبارات رابطة مصنعي المطاط في امريكا وكندا وتمكن من عبور اختبار الجر على الثلوج.

حز الاطار الضيق المربع الشكل بدلاً من الشكل شبة الدائري يوفر مزيداً من القدرة على التمسك والقبض على الثلج العميق. والحز النصفي العميق يعزز من قدرة الاطار علي الحفر وسط الثلوج، وهذا ما يفسر سبب ان اطارات الشتاء يشار اليها بالارقام 5/32 بوصة بينما الاطارات الاخري يشار اليها بالرقم 2/32 بوصة.

قاعدة العجلات الخاصة المركبة تضفي مزيداً من المرونة وتزيد من قبضة الاطارات علي الارض في درجات الحرارة المنخفضة جداً.

العدد الكبير من الفجوات او المسافات ما بين الواح الاطار توفر مزيداً من المساحة للسطح وتسمح للاطار بإزاحة الجليد والمرور من عبره.

Quebec-Mandates-Winter-Tires

أطلب تمويل أو تجربة السيارة الأن

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة