انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – تعكس السيارة شخصية صاحبها، ولأنه كلما زاد اهتمامك بسيارتك كلما طال عمرها، نستعرض هنا 6 خطوات تحافظ على سيارتك وتطيل عمرها.

1- إجراء الصيانة الدورية:

6 خطوات تحافظ بها على سيارتك وتطيل عمرها 1

إجراء الصيانة الدورية لسيارتك من الضرورات القصوى التي يجب أن تفعلها حتى تقي السيارة من الأعطال والتلف، حيث يجب تغيير الفلاتر والسيور وفحص كهرباء السيارة والكشف على الأجزاء المستهلكة في السيارة وغيرة.

2- فحص ومراقبة السوائل:

السوائل الموجودة في السيارة لها دور هام جداً في المحافظة على الماكينات التي تعمل داخلها، وتحمي التروس من التآكل والتلف، كما تعمل على تبريد محرك السيارة، لذا من الهام جداً فحص ومراقبة السوائل بصفة دورية، مثل زيت المحرك، زيت المكابح، زيت ماكينة الباور، زيت القير، مياه التبريد.

3- اختيار الزيوت المناسبة:

تختلف الزيوت حسب نوع السيارة وعدد الكيلومترات المراد سيرها، وتختلف جودة الزيوت من شركة إلى أخرى، لذا يجب أن تكون دقيقاً عند اختيار نوعية زيت المحرك، ولا تحاول أن تقوم بشراء نوعيات مجهولة من الزيوت، حتى لا تخسر محرك سيارتك.

4- مراقبة العلامات التحذيرية:

يجب عدم تجاهل إضاءة اللمبات التحذيرية فى لوحة السيارة، لأن كل لمبة تختص بجزء من السيارة، وفي حال تلف هذا الجزء تعمل اللمبة كتحذير لك، وأن أهملتها قد تتفاقم المشكلة وتضر بسيارتك.

5- نوعية الوقود:   

يجب اختيار نوع الوقود المناسب لسيارتك، فلا يجب أن ترفع درجة أوكتين الوقود أو تخفضها وفقاً لرؤيتك الشخصية، حيث أن كل سيارة ولها درجة أوكتين معينة وأن اختلفت تضر بمحرك سيارتك، وعليك أن تتأكد من الأمر من خلال دليل المستخدم للسيارة.

واحرص دائما على أن لا تترك تانك الوقود يصل لمعدلات منخفضة؛ حتى لا تضر بطلمبه البنزين والتي تعلق بها شوائب البنزين الموجودة في قاع التانك.

6- ضغط إطارات السيارة:

يجب دائما تفقد إطارات السيارة والتأكد من ضبط ضغطها، حيث أنه حال إنخفاض ضغط الإطار فذلك يزيد من الحمل على المحرك، كما يعرض السيارة إلى الانحراف عن الطريق، أما إذا كان ضغط الإطار أعلى من الطبيعي فإن هذا قد يعرض الإطار للانفجار خاصة على السرعات العالية أو لو كان الجو حاراً.

6 خطوات تحافظ بها على سيارتك وتطيل عمرها 2

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل