المربع نت – أوبرا –   تُوج البريطاني لويس هاميلتون سائق فريق مرسيدس بلقب سباق جائزة فرنسا الكبرى اليوم الأحد النسخة الثامنة، ضمن منافسات بطولة العالم للفورمولا 1 2018 للمرة الثالثة لهذا الموسم محققا فوزه الـ65 في مسيرته الإحترافية.

هاميلتون يفوز بسباق جائزة فرنسا الكبرى وينتزع صدارة البطولة من فيتيل 3

هاميلتون يفوز بسباق جائزة فرنسا الكبرى وينتزع صدارة البطولة من فيتيل

واستعاد هاميلتون صدارة بطولة العالم بانتصاره على حلبة بول ريكار في يوم مضطرب لسباق فوضوي في بداية المنافسة مع سيباستيان فيتيل إلا أن البريطاني فاز بفوز مريح منطلقا من قطب الإنطلاق الأول أمام سائق ريد بل الهولندي ماكس فيرستابن الذي حل في المركز الثاني في منصة التتويج.

وإحتل الرجل الثلجي سائق فريق فيراري كيمي رايكونن في المركز الثالث إذ قام بعدة لفات سريعة ليضع سياراته امام سائق الريدبل الأخر الاسترالي دانيال ريكاردو وبذلك يقسم سياراتا الريدبل التي كانت تسعى لإحتلال منصة التتويج.

أمّا في المركز الخامس كان من نصيب سيباستيان فيتيل  الذي واجه حادث تصادم  مع سائق مرسيدس الفنلندي فالتيري بوتاس في اللفة الأولى والذى إكتفى في المركز للسابع قادما من المركز الـ 18 معوضا تأخره  لذهابه للحضيرة  وتغيير إطاراته بفعل الحادث.

ينما حلّ سائق فريق هاس النورويجي كيفن ماغنوسن في المركز السادس بعد ان واجه سائق رينو كارلوس ساينزالابن الذي كان أمامه من مشكلة في محركه قبل الدقائق الأخيرة من نهاية السباق حيث أنهى في المركز الثامن.

فيما أتى نيكو هولكينغبيرغ سائق فريق رينو في المركز التاسع  أمام شارل لوكلير، سائق فريق ساوبر الذي حل في المركز العاشر.

الجدير بالذكر ان البريطاني هاميلتون يفوز بفوزه الأول  في فرنسا التي عادت لجدول السباقات عقب 10 سنوات من الغياب. ويتفوق هاميلتون الآن بفارق 14 نقطة على فيتل عقب ثماني من بين 21 سباقا هذاالعام.

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل