المربع نت – قامت شركة “جلف تالنت” المتخصصة في التوظيف الإلكتروني بإجراء دراسة حول سوق العمل السعودي، وبينت الدراسة أن المملكة ستشهد تحولات تاريخية بتطبيق الأمر الملكي السماح للمرأة بقيادة السيارة.

وأكدت الدراسة أن 82% من النساء السعوديات ينوين قيادة السيارة هذا العام، مما يؤدي إلى زيادة معدلات حصول النساء اللواتي يقدن السيارات على وظائف كانت حكرًا على الرجال فقط، وهذا تمكينًا للمرأة ضمن أهداف رؤية السعودية 2030.

دراسة تكشف عن تحول تاريخي بسوق العمل السعودي لقيادة النساء للسيارات

حيث أن من أهداف رؤية السعودية 2030 تعزيز مشاركة المرأة في سوق العمل ورفع نسبتها من 22% إلى 30%، ومن المتوقع تحقيق هذا الهدف بعد تنفيذ القرار الملكي بالسماح للمرأة بقيادة السيارة.

وأوضحت الدراسة أن تطبيق الأمر الملكي السماح للمرأة بقيادة السيارة، سيدعم ارتقاء النساء السعوديات العاملات إلى وظائف ذات مردود مادي أكبر؛ حيث سيوفر لهن درجة أعلى من التطابق بين مهاراتهن ومتطلبات العمل، فضلا عن التطور المهني للمرأة برفع قيود التنقل.

وحسب الدراسة فإنه بحلول عام 2020، سيبلغ عدد النساء السعوديات ممن يستطعن قيادة السيارة نحو 3 ملايين سيدة، ليشهد قطاع السيارات في المملكة العربية السعودية ارتفاعًا كبيرًا في الطلب، وخلق وظائف جديدة في هذا القطاع للكادر النسائي تلبيةً لاحتياجات الجيل الجديد من مُلّاك السيارات من النساء.

دراسة تكشف عن تحول تاريخي بسوق العمل السعودي لقيادة النساء للسيارات 3

 

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل