المربع نت – الموظفة التي كان خلف مقود سيارة أوبر ذاتية القيادة ما تسبب في مقتل إمرأة على دراجتها بولاية أريزونا، تبين أنها كانت تشاهد قناة Hulu أثناء الحادث.

يأتي هذا حسب تقرير الشرطة الأمريكية، حيث كشفت بأن رافايلا فاسكيز كانت تنظر مرارا وتكرارا بعيدا عن الطريق قبل الحادث المميت.

سائق سيارة أوبر ذاتية القيادة كان يشاهد برنامج The Voice أثناء حادث مقتل سيدة

بعد التحقيق معها وسحب تسجيلات Hulu، تبين أن موظفة أوبر كانت تشاهد The Voice على هاتفها لمدة 42 دقيقة، حتى توقفت في الساعة 9:59 مساءً وهو توقيت يتزامن مع وقوع التصادم، وأنها بدأت مشاهدة برنامج المواهب بتلك الليلة بعد دقائق من بدء القيادة.

حسب تقرير رويترز، ما فعلته فاسكيز قد يؤدي إلى اتهامها بالقتل العمد، لكن القرار النهائي في يد المدعي العام، لكن نموذج فولفو XC90 كان يقود نفسه سرعة أقل من 70 كيلومتر أثناء الحادث، وقد أفادت الشرطة بأنه كان يمكن تفادي ما جرى بسهولة إذا ما انتبهت قائدة السيارة للطريق.

على ناحية أخرى، فاسكيز قالت للمحققين بأنها كانت تراقب بيانات نظام القيادة الذاتية وقت الحادث، لكن بيانات Hulu كشفت بأنها مجرد إدعاءات فارغة، كما أنها كانت قد أكدت بأنها لم تكن تستخدم هاتفها الشخصي أو هاتف العمل أثناء الحادث.

وقد علق المتحدث باسم أوبر بأن الشركة تحظر على أي سائق بسياراتها أن يستخدم الأجهزة المحمولة أثناء العمل، وأنه سيتم اتخاذ إجراءات لعدم تكرار الواقعة المفجعة وسيتم الإعلان عن التفاصيل بشأن ذلك قريبا.

سائق سيارة أوبر ذاتية القيادة كان يشاهد برنامج The Voice أثناء حادث مقتل سيدة 3

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مرسيدس S560 AMG 2019 مواصفات مايياخ الخاصة

قبل 4 ساعات
365,000 ريال سعودي
مكة المكرمة

فورد اكسبلور 2019 للبيع

قبل 15 ساعة
65,000 ريال سعودي
بريدة

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل