رسمياً تفعيل القرار التاريخي لقيادة المرأة للسيارة في السعودية 5

المربع نت – مع انطلق اليوم الأحد 10/10 بدأ رسمياً تنفيذ قرار قيادة المرأة للسيارة في السعودية حيث بدأت إدارات المرور في المملكة وضع خطط السير الميدانية للتعامل الأمثل بحسب الأنظمة والتعليمات، فيما شهد المجتمع السعودي تفاعلاً واسعا مع العديد من البرامج والأنشطة الاستعدادية لقيادة المرأة، في موجات كبيرة من الرسائل التوجيهية والتوعوية التي تبنتها العديد من القطاعات الحكومية والأهلية.

ورصدت بعض وسائل التواصل الاجتماعي إنشاء هاشتاقات مثل #توكلي_وانطلقي و #ستقودي_والشعب_معك و #تستحقينها لدعم القيادة ولكسر حاجز الخوف والرهبة التي ما زالت تسيطر على بعض من السيدات عبر قيادتهن بين الزحام ووسط الطرق الواسعة.

رسمياً تفعيل القرار التاريخي لقيادة المرأة للسيارة في السعودية 6

في الوقت نفسه بعض السيدات الذين لديهم رخص قيادة سابقة وسبق لهن قيادة السيارة خارج المملكة لقيادة السيارة قمن بالقيادة بشكل فوري بدون اي خوف او مشاكل.

إلى ذلك حذر قانونيون من التعرض للمرأة أثناء قيادة السيارة، أو تصويرها أو مطاردتها، ما يدخل صاحب تلك الأفعال تحت طائلة القانون الذي أقر عقوبات مختلفة رادعة لتلك التصرفات، مؤكدين أن تصوير المرأة أثناء قيادتها للسيارة جريمة معلوماتية يترتب عليها غرامة مالية وسجن، ‏وفي حال ملاحقتها فهي جريمة تدخل تحت قانون ‫التحرش.

شاهد التقرير:

اذا لم يفتح معك الفيديو اضغط هنا

رسمياً تفعيل القرار التاريخي لقيادة المرأة للسيارة في السعودية 7

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة