المربع نت – اعتباراً من بعد غد الأحد الموافق العاشر من شوال سيدخل القرار السامي للسماح للمرأة بالقيادة في المملكة حيز التنفيذ.

وفي سبيل إقرار النظام العام ومنع التجاوزات، تحدث محمد الهيجان المستشار قانوني في هذا الصدد قائلاً “إن الأنظمة ستعاقب كل من يقوم بتحويل حدث قيادة المرأة للسيارة إلى مادة للتهكم والسخرية والفكاهة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، لكون أن ذلك الفعل يعد إساءة لنظام الدولة”.

الغرامة والسجن عقوبة تصوير النساء والتهكم عليهن أثناء قيادتهن السيارات

وبين المستشار أنه في حالة قيام أحد الأشخاص بتصوير مركبات السيدات في الشوارع يعد عدم احترام للأمر السامي الصادر في هذا الخصوص، وأن عقوبة مرتكبي مثل هذه الأفعال تشمل السجن والغرامة.

وأوضح كذلك أن عقوبات نظام الجرائم المعلوماتية تبين معاقبة كل من يقوم بإنتاج أو نشر ما يمس النظام العام، أو القيم الدينية، أو الحياة الخاصة بالسجن مدة لا تزيد على 5 سنوات، والغرامة لا تزيد على 3 ملايين ريال، أو بإحدى هاتين العقوبتين.

وحذر الهيجان أنه في حالة تصوير السيدات أثناء قيادتهن المركبات ونشرها على مواقع التواصل، يعد مخالفة لنظام المعلوماتية ويعاقب مرتكب ذلك بالسجن مدة لا تزيد على سنة وبغرامة لا تزيد على 500 ألف ريال، أو بإحدى العقوبتين.

وأكد المستشار إلى أن نظام مكافحة التحرش الذي صدر مطلع هذا الشهر سيكون بالمرصاد لكل من يتعرض للنساء بالإيذاء بأي شكل كان.

الغرامة والسجن عقوبة تصوير النساء والتهكم عليهن أثناء قيادتهن السيارات 3

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل