رسميا - ريد بل تستعين بمحركات هوندا لموسمين إبتدأ من 2019 3

المربع نت – أوبرا – أعلن فريق ريد بل رايسينغ المشارك في سلسلة بطولة العالم للفورمولا 1 بإستعانته رسميا بوحدة الطاقة اليابانية هوندا كأخته الصغرى تورو روسو، وينهي شراكته مع الصانع الفرنسي رينو في يوم الثلاثاء قبيل سباق جائزة فرنسا الكبرى.

وقرر الفريق النمساوي بإتخاذ قراره بمنح الصانع الياباني الأفضلية بتزويدهم لمحرك هوندا لموسمين 2019 و2020 بعد دراسة وتقييم شامل للوضع وأن شراكة هوندا هي في الاتجاه الصحيح وقرار سليم كما أعرب مدير الفريق، كريستيان هورنر.

رسميا - ريد بل تستعين بمحركات هوندا لموسمين إبتدأ من 2019 4

وأعرب كريستيان هورنرعن آماله في استمرار الشراكة مع هوندا لسنوات طويلة قادمة والعمل معا من أجل تحقيق أكبر عدد من الانتصارات في فورمولا1.

وجاء القرار بعد محادثات طويلة  وسوء تفاهم مع الصانع الفرنسي إذ رفضت رينو استخدام محركه المحدث في سباق كندا إلا أن أكد الصانع بأن السبب يرجع لوقود وزيوت التشحيم التي تستخدمها ريد بل.

وقبل أيام، أكدت رينو أن تحديث المحرك الجديد لا يعمل بأقصى قدراته مع سيارة فريق ريد بل بسبب مشكلة تطوير الوقود في الفريق، ويستخدم ريد بل  زيوت تشحيم من شركة إكسون موبيل بينما  تستخدم رينو وقود وزيوت تشحيم من شركة بي بي كاسترول.

الجدير بالذكر، حسمت ريد بل جميع بطولاتها الأربع مع السائق الألماني سيباستيان فيتيل حين كان سائقا للفريق النمساوي إذ تمكن الفريق بالفوزبـ 57 سباقا مع رينو وبذلك ينهي شراكته التي إستمرت لمدة 12 عاما.

أطلب تمويل أو تجربة السيارة الأن

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة