لويس هاميلتون يتألق في صدارة تجارب يوم الجمعة لسباق فرنسا 7

المربع نت – أوبرا – تمكن حامل لقب بطولة العالم للفورمولا 1 السائق البريطاني لويس هاميلتون من السيطرة في كلتا فترتي التجارب الحرة ليوم الجمعة على حلبة بول ريكار الفرنيسة، المرحلة الثامنة من بطولة العالم للفورمولا واحد لموسم 2018.

وسجل هاميلتون بطل العالم أربع مرات أسرع وقت متقدما بأريحية عن ملاحقيه، زميله في الفريق الفنلندي فالتيري بوتاس في الفترة الأولى مستخدما إطارات الألترا سوفت وعن نثائي الريد بل في الفترة الثانيه مستخدما السوبر سوفت.

لويس هاميلتون يتألق في صدارة تجارب يوم الجمعة لسباق فرنسا 8

ولكن في الفترة الثانية، سجل هاميلتون 1,32,539 دقيقة، بسرعة أقل عن تلك التي حققها في الفترة الصباحة الاولى 1,32,231 دقيقة في مسافة 5,842 كيلومترات.

وشهدت التجارب الحرة الأولى تعرض السويدي ماركوس اريكسون لحادث في الدقائق الثلاث الأخيرة من الحصة الاولى إذ فقد السيطرة على سيارته واصطدامها بحاجز الامان قبل اندلاع السنة اللهب فيها وتدخل المارشال لإخمادها مما أدى الى ختام مجريات الفترة الاولى وعودة السيارات إلى منطقة الصيانة. ولم يتمكن أريكسون في المشاركة في التجارب الثانية على إثر هذه الحادثة.

وفي التجارب الثانية شهدت العديد من المشاهد المخيبة لبعض الفرق إذ تعد هذه الفترة الأهم لمحاكاتها التصفيات التأهيلية  وللسباق، لذلك تم توقيف الفترة لدقائق  بعد فقد  المكسيكي سيرجيو بيريزسائق فورس إنديا لأحد اطارات سيارته، بينما واجه بوتاس سائق مرسيدس تسرب مياه من نظام التبريد ، ومشاكل في محرك سيارتة تورو روسو للسائق النيوزيلندي براندون هارتلي.

وتواجد سائقا فريق فيراري كيمي رايكونن وسيباستيان فيتيل في التجارب الحرة الاولى والثانية  في نفس المراكز، المركز الرابع من نصيب رايكونن والخامس لفيتيل.

وأتت باقي الفرق في الترتيب  الاتي (التجارب الحرة الاولى):

لويس هاميلتون يتألق في صدارة تجارب يوم الجمعة لسباق فرنسا 9

وأتت باقي الفرق في الترتيب  الاتي (التجارب الحرة الاثانية):
لويس هاميلتون يتألق في صدارة تجارب يوم الجمعة لسباق فرنسا 10

أطلب تمويل أو تجربة السيارة الأن

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة