فيتيل يسعى للفوز على حلبة بول ريكار الفرنسية ليتعادل مع آلان بروست في عدد إنتصاراته 5

المربع نت – أوبرا – حقق الألماني سيباستيان فيتيل فوزا قاطعا في جائزة كندا الكبرى الجولة الماضية ليدخل من بوابة النادي الحصري للفائزين بـ50 فوزا في سباقات الفورمولا 1 بعد ان إستعاد صدارة ترتيب السائقين من غريمه البريطاني سائق مرسيدس لويس هاملتون رافعا رصيده الى 120 نقطة متقدما عليه بفارق نقطة واحدة.

وبفضل فيتيل، كان هذا الفوز الأول للحصان الجامح  في كندا منذ العام 2004 للسائق المخضرم مايكل شوماخر، ويسعى فيتيل في تعزيز نقاطه في الجولة الثامنة وبالتحديد في جائزة فرنسا الكبرى الأحد القادم. الجدير بالذكر بأن الألماني لم يفز بجائزة فرنسا الكبرى قط.

فيتيل يسعى للفوز على حلبة بول ريكار الفرنسية ليتعادل مع آلان بروست في عدد إنتصاراته 6

ويعد الفرنسي آلان بروست بطل العالم اربع مرات وسائق مكلارين سابقا أول من فاز بخمسين سباقا في تاريخ البطولة في عام 1993 وبالتحديد في جائزة ألمانيا الكبرى ليدخل من اوسع ابوابها، يليه الألماني سائق فيراري مايكل شوماخر بثمان سنوات. بينما ضمن البريطاني لويس هاميلتون فوزه الخمسين في جائزة الولايات المتحدة الأمريكية في عام 2016  وبذلك يأتي سيباستيان فيتيل رابع سائق في حلبة جيل فيلنوف الكندية.
فيتيل يسعى للفوز على حلبة بول ريكار الفرنسية ليتعادل مع آلان بروست في عدد إنتصاراته 7
ولا ننسى بأن سيباستيان فيتيل كان يبلغ من العمر 21 عندما حقق فوزه الأول في عام 2008 مع فريق تورو روسو في جائزة ايطاليا الكبرى.ويأتي فوز فيتيل الخمسين من 205 سباقا خاضه في مسيرته الاحترافية  وهذا يمثل معدل فوز واحد في كل أربعة سباقات. بينما حقق مايكل شوماخر الملقب بالبارون الأحمر في تسجيل فوزه الخمسين بعد 91 سباقا في مسيرته.

أسم السائقعدد أرقام الفوز
مايكل شوماخر91
لويس هاميلتون64
آلان بروست51
سيباستيان فيتيل50

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة