المربع نت – أشار كارلوس غصن، الرئيس التنفيذي لتحالف رينو-نيسان في مقابلة مع جريدة Financial Times إلى الاحتمالية الكبيرة لتخليه عن منصب الرئيس التنفيذي لرينو بعد نهاية مدته الرسمية في 2022، مع استمراره في منصب رئيس مجلس الإدارة.

ولكن من المتوقع أن يتم تنصيبه رسميا كالرئيس التنفيذي لتحالف رينو-نيسان-ميستوبيشي الجديد بعد إعادة تشكيله، بالإضافة إلى منصبه الحالي كرئيس مجلس إدارة التحالف الثلاثي، عقب شراء رينو-نيسان لميتسوبيشي وإنقاذها على إثر فضيحة تلاعبها بمعدلات استهلاك الوقود.

كارلوس غصن يستعد لتولي منصب رئيس تحالف رينو-نيسان-ميتسوبيشي

حاليا يركز غصن على توثيق العلاقة بين نيسان ورينو وتجهيز صانعات السيارات لعالم جديد من السيارات الكهربائية بالكامل وذاتية القيادة، ولأجل ذلك، قرر التخلي عن الإدارة المباشرة لنيسان لهيروتو سايكاوا والتركيز على إدارة التحالف.

ويُذكر أن التحالف كشف مؤخرا عن خطة لزيادة معدلات الاندماج السنوي بين رينو ونيسان إلى 12 مليار دولار، أي ضعف الستة مليار دولار في 2016، ويقصد بذلك عمليات الإنتاج والتطوير المشترك بين العملاقين الفرنسي والياباني.

كارلوس غصن يستعد لتولي منصب رئيس تحالف رينو-نيسان-ميتسوبيشي 5 كارلوس غصن يستعد لتولي منصب رئيس تحالف رينو-نيسان-ميتسوبيشي 6

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل