تعرف على نظام المكابح EBD وأهميته بالسيارة 5

المربع نت – يتسائل كثير من قائدي السيارات عن وظيفة وأهمية نظام المكابح EBD في السيارات، ولقد أجاب الفنيين على هذه التسائلات بقولهم إنّ نظام EBD هو أحد الأنظمة الحديثة والمتطوّرة الهامة جدا الّتي تمّ إدخالها في السيارات.

وهو نظام يرفع فاعلية الفرامل في سيارتك لتجنب مشكلات التوقف المفاجئ، وهذا النظام جاء لمعالجة الرهبة عند بعض السائقين من الضغط على المكابح بقوة عند المفاجئة، بحيث يقوم هو بالضغط بقوة بمجرد ضغطتك الأولى على الفرامل.

تعرف على نظام المكابح EBD وأهميته بالسيارة 6

يعمل نظام EBD على توزيع ضغط فرملة أقل على الفرامل الخلفية كي لا يحجزهما ويؤدي ذلك إلى الانزلاق، حيث أن هذا النظام يوزع ضغط فرملة أكثر على الفرامل الخلفية أثناء الفرملة الأولية قبل أن يظهر تأثير انتقال الوزن إلى العجلات الأمامية.

وتظهر أهمية نظام EBD للمكابح في حالة الفرملة في المنحنيات الحادة، حيث أنه يقوم على توزيع قوة الفرملة بين الإطارات اليسرى واليمنى بما يعزز ثبات السيارة، وتسهم هذه الوظائف بأداء فرملة سلس.

وكذلك يعمل نظام المكابح هذا على التوزيع الإلكتروني لقوة الفرامل بحيث يقلل مسافة التوقف وخطر الاصطدام من خلال موازنة تلقائية لقوة الفرامل المطبقة على كل عجلة وفقًا لتوزيع الوزن الإجمالي للسيارة، كما يمكنها أيضًا تخصيص المزيد من قوة لفرامل للعجلات التي تحتاج لقوة كبح أكبر.

تعرف على نظام المكابح EBD وأهميته بالسيارة 7

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

Mazda CX-5 2019 in Riyadh - مازدا 2019 سي اكس 5 للبيع

قبل 4 أسابيع
غير محدد
الرياض

هيونداي أكسنت 2019 فل كامل بدون فتحة

قبل 6 ساعات
39,000 ريال سعودي
جدة

فورد موستنج 2019 مستعملة للبيع في الرياض

قبل 15 ساعة
116,000 ريال سعودي
الرياض

شفروليه سلفرادو 2019

قبل 15 ساعة
139,000 ريال سعودي
الرياض

مقالات ذات علاقة