انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – أكدت الكاتبة السعودية وفاء الرشيد في حديث صحفي أن النساء سيقدن السيارة أفضل من الرجال، مستندة إلى العديد من الإحصاءات العالمية، التي توثق ارتكاب الرجال للحوادث المرورية بمعدلات أكبر من النساء.

وذلك جاء ردا على انتشار الرسائل التي تستهزئ بالمرأة وتقلل من شأنها وقدرتها على القيادة في مختلف وسائل التواصل الاجتماعي مع اقتراب موعد السماح للمرأة بقيادة السيارة.

كاتبة سعودية: سنسوق السيارة أفضل منكم يا معشر الرجال لهذا السبب 1

وقالت الكاتبة السعودية في حديثها “أنا اليوم ومن دون أدنى شك أعرف أننا سنسوق وسنكون أفضل منكم يا معشر الرجال في عالم القيادة، ليس لأني أتحزب للنساء كوني أنثى بل لأسباب اجتماعية ونفسية واقتصادية سأسطرها لكم علميًا حتى لا أتهم بالنسوية الفكرية”.

واستشهدت الكاتبة أقوالها بدراسة أجرتها شركة «زيوريخ» العالمية للتأمين بالتعاون مع موقع «سلامة الطرق» الإماراتي على أكثر من 1000 شخص من السائقين في الإمارات، زِيَادَةُ نسبة الرجال المتورطين في حوادث مرورية بنسبة 38%، في مقابل 27% من النساء، مع تأكيد الدراسة على أن نسبة السائقات اللاتي يرتكبن حوادث بالإمارات لا تزيد على 20% من عدد السائقات بالإمارات.

وترصد الرشيد دراسات عالمية تؤكد تفوق النساء في القيادة وتقول “أما على نطاق الدراسات العالمية فقد بَرْهَنْت الدراسات بالولايات المتحدة الأمريكية أنه وعلى الرغم من أن النساء فيها يمتلكن رخص قيادة أكثر، بفارق مليون مواطن، عن الرجال، إلا أن الرجال يحصلون على مخالفات مرورية أكثر من النساء، حيث كان المعدل امرأة واحدة غَيْر مَأْلُوفة بين كل 3.41 رجل.

وأضافت الرشيد أن الدراسات أيضا أثبتت أن السيدات لهن القدرة على التحكم بالمرايا الجانبية والوسطية أثناء القيادة بكفاءة تفوق كفاءة الرجل، لافتة إلى أن مَن يتهم النساء بعدم الكفاءة في القيادة فلينظر إلى الإحصاءات العالمية، وألا يعتمد على الرأي الذكوري، الذي أبى استيعاب أن الدنيا تغيرت من حوله.

كاتبة سعودية: سنسوق السيارة أفضل منكم يا معشر الرجال لهذا السبب 2

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل