أول سيارة بورش رياضية كهربائية اسمها تايكان وقوتها 592 حصان 7

المربع نت – تحتفل بورش بذكرى مرور 70 عاما على تأسيسها وذلك مع إعلانها بأن ميشن E الاختبارية ستسمى نسختها الإنتاجية تايكان.

أول سيارة بورش رياضية كهربائية اسمها تايكان وقوتها 592 حصان 8

أول سيارة بورش رياضية كهربائية اسمها تايكان وقوتها 592 حصان 9

تعني الكلمة حرفيا “الحصان الصغير النابض بالحياة” وذلك في إشارة للحيوان بشعار الشركة، ليكون تايكان اسم أول سيارة كهربائية رياضية تطلقها بورش عند دخولها في الإنتاج العام المقبل.

أول سيارة بورش رياضية كهربائية اسمها تايكان وقوتها 592 حصان 10

إلى جانب تأكيد الاسم، كشف أوليفر بلوم رئيس بورش التنفيذي بأن تايكان ستقدم بمحركين كهربائيين قوتهما 592 حصان ما يتيح للسيارة الانطلاق من 0-100 كيلومتر خلال 3.5 ثانية ومن 0-200 كيلومتر خلال أقل من 12 ثانية، على أن يكون مداها الكهربائي يكفي قطع 500 كيلومتر بالشحنة الواحدة.

أول سيارة بورش رياضية كهربائية اسمها تايكان وقوتها 592 حصان 11

الشكل الاختباري

البطارية لن تحتاج سوى 4 دقائق حتى يتم شحنها بما يكفي لقطع 100 كيلومتر، وهو تحسن جذري مقارنة بأي سيارة كهربائية متاحة بالأسواق حاليا، ما سيؤدي بدوره إلى تحسين الطلب على السيارة الرياضية بالرغم من كونها كهربائية.

الجدير بالذكر أن بورش كشفت بأن تايكان لن تكون السيارة الكهربائية الوحيدة التي تقدمها، حيث ستنفق 500 مليون يورو على تطوير نسخ متنوعة منها ولمّحت بأن إحداها ستكون ميشن E كروس توريزمو الاختبارية، كما ستنفق صانعة السيارات الألمانية 1 مليار يورو على تطوير السيارات الهجينة والكهربائية الأخرى.

https://www.youtube.com/watch?v=2q_o4Pl-AuY

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة