انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – حسب دراسة أصدرتها نقابات العمالة الألمانية وشركات السيارات، فإن الانتقال إلى السيارات الكهربائية يضع في خطر 75,000 وظيفة تعمل بتصنيع المحركات وناقل الحركة بألمانيا وحدها.

حسب معهد فراونهوفر للهندسة الصناعية الذي أشرف على الدراسة، فإن 840,000 من الوظائف بألمانيا تأتي من صناعة السيارات وبينها 210,000 وظيفة تتعلق بإنتاج المحركات.

السيارات الكهربائية تتسبب في خسارة 75,000 وظيفة بألمانيا وحدها 1

شركات مثل دايملر مالكة مرسيدس وفولكس فاجن وبي إم دبليو وبوش، قاموا جميعا بتوفير بيانات للدراسة، لتكشف بأن السيارات الكهربائية ستستغرق وقتا أقل بنسبة 30% لبناءها مقارنة بسيارات محركات الاحتراق الداخلي.

وحسب بيرند أوسترلو ممثل فولكس فاجن بالنقابة، فإن ذلك يعود إلى كون المحركات الكهربائية ليس لديها سوى سُدس مكونات سيارات الاحتراق الداخلي، كما أن مصانع البطاريات لا تحتاج سوى خُمس القوة العمالية بمصنع المحركات التقليدي.

بحلول 2030 في ألمانيا، إذا كانت السيارات كهربائية 25% والهايبرد 15% والبترول والديزل 60%، سيشكل ذلك خطرا على 75,000 وظيفة، وقد يُفقد ما يزيد عن 100,000 وظيفة حال تزايد الإقبال على السيارات الكهربائية.

“كل الوظائف في صناعة السيارات بحلول 2030 ستتأثر بشكل مباشر أو غير مباشر بالتنقل الكهربائي، على السياسيين ورؤساء الشركات تطوير استراتيجية لإدارة عملية التحوّل”.

وأخيرا، تحذر الدراسة الدول من تقديم التقنية إلى المنافسين في الصين وكوريا الجنوبية واليابان، حيث أن على صانعات السيارات الناجحة أن تستغل تطورها بحلول الكهرباء وتبيعها للشركات الأجنبية بدلاً من منحها دون مقابل.

السيارات الكهربائية تتسبب في خسارة 75,000 وظيفة بألمانيا وحدها 2 السيارات الكهربائية تتسبب في خسارة 75,000 وظيفة بألمانيا وحدها 3 السيارات الكهربائية تتسبب في خسارة 75,000 وظيفة بألمانيا وحدها 4

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل