انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – أحيانا يجد قائدي السيارات تغير في الرائحة داخل السيارة مث رائحة وقود أو بيض فاسد أو مثل العادم ، هذه الروائح تدل على وجود خلل في أحد الأنظمة ويجب عدم إهمالها حتى لا تتفاقم المشكلة، ونستعرض هنا تلك الروائح الكريهة داخل السيارة وأسبابها.

1- رائحة الوقود

سبب الروائح الكريهة داخل السيارة ومنها رائحة العادم وكيفية التخلص منها 1

قد تنتشر رائحة الوقود داخل السيارة لعدة أسباب، قد يكون السبب الأول وجود تسريب من وصلات الوقود المتجهة من الخزان إلى المحرك، فيجب التأكد من الوصلات وعدم وجود تسريب، في حال عدم وجود تسريب، يجب تغيير فلتر الوقود لاحتمال انسداده بسبب تراكم الشوائب به فبدأ بإصدار رائحة الوقود.

كذلك تنتشر رائحة الوقود في حال وجود مشكلة في مضخات الوقود و قيامك بمحاولة تشغيل المحرك عدة مرات وتفشل مما يؤدي إلى غرق المضخات بالوقود، فتظهر رائحة قوية نفاذه داخل السيارة.

2- رائحة عادم السيارة

إذا وجدت انتشار رائحة عادم عند تشغيل السيارة، فهذا يدل على وجود مشكلة في نظام طرد العادم، ويجب فحص أنابيب العادم لاحتمال وجود ثقب أو تهالك في جزء من أجزاء نظام العادم، ويدل ايضا على تهالك في جسم السيارة من الأسفل مما يسرب العادم للداخل.

3- رائحة البيض الفاسد

عند  انتشار رائحة مثل البيض الفاسد داخل السيارة، فهذا يدل على وجود مشكلة في “علبة العادم”، ويجب فحص العلبة ومحاولة إصلاحها أو تغييرها، وبذلك تنتهي الرائحة تماما.

سبب الروائح الكريهة داخل السيارة ومنها رائحة العادم وكيفية التخلص منها 2

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

فورد تورس 2019 في الدمام بسعر 69 ألف ريال سعودي

قبل 16 ساعة
69,000 ريال سعودي
الدمام

شفروليه سلفرادو 2019

قبل 16 ساعة
139,000 ريال سعودي
الرياض

مرسيدس بنز C 300-Class 2019

قبل 16 ساعة
159,000 ريال سعودي
الرياض

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل