المربع نت – مع تواصل المستهلكين الانتقال إلى سيارات البترول والكهرباء وضغوطات الحكومات حول العالم لحظر الديزل بالكامل، بدأت صانعات السيارات التخلي عنها.

وآخر المنضمين إلى الحملة هي نيسان، حيث أعلنت رسميا توقفها عن بيع سيارات الديزل في اليابان وأنها ستوقفها خلال عامين في أوروبا مع إيقافها تطوير وإنتاج محركات الديزل والتركيز على السيارات الكهربائية.

نيسان وشريكتها رينو توقفان تطوير محركات الديزل لإلغاءها

فيات كرايسلر وتويوتا وغيرهما أعلنوا خططا مماثلة، لكن نيسان استراتيجيتها مختلفة قليلا حيث تنوي تقديم مركبات تجارية بمحركات ديزل تشتريها من شركات سيارات أخرى وليس شريكتها رينو التي ستوقف هي الأخرى تطوير محركات الديزل.

هذا وبالرغم من أن خطوة تحالف رينو-نيسان على الطريق الصحيح، إلا أن شركاءهما قد يتأثران بذلك حيث مرسيدس كمثال تستخدم محركهما 1.5 لتر dCi في بعض موديلاتها.

نيسان وشريكتها رينو توقفان تطوير محركات الديزل لإلغاءها 19 نيسان وشريكتها رينو توقفان تطوير محركات الديزل لإلغاءها 20 نيسان وشريكتها رينو توقفان تطوير محركات الديزل لإلغاءها 21 نيسان وشريكتها رينو توقفان تطوير محركات الديزل لإلغاءها 22 نيسان وشريكتها رينو توقفان تطوير محركات الديزل لإلغاءها 23 نيسان وشريكتها رينو توقفان تطوير محركات الديزل لإلغاءها 24 نيسان وشريكتها رينو توقفان تطوير محركات الديزل لإلغاءها 25 نيسان وشريكتها رينو توقفان تطوير محركات الديزل لإلغاءها 26 نيسان وشريكتها رينو توقفان تطوير محركات الديزل لإلغاءها 27

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل