قصة أحلام الثنيان أول سعودية تحصل على رخصة قيادة نسائية سعودية 3

المربع نت – نجحت السعودية أحلام آل ثنيان في الحصول على أول رخصة القيادة لتكون بذلك أول سيدة سعودية تحصل على الرخصة داخل المملكة العربية السعودية، وهكذا تأكدت السعوديات من سريان قرار السماح للمرأة بالقيادة في موعده المحدد في الرابع والعشرين من يونيو الجاري، كما جاء في الأمر السامي.

السعودية أحلام الثنيان هي أم لابن وإبنة هما الجازي وسعود، وهي كانت تشغل مديرة التواصل الداخلي في وزارة العمل سابقاً، وحاليا تعمل لإحدى الشركات التابعة لوزارة العمل، وتم توثيق إستلام السيدة أحلام الرخصة بالفيديو بعد اجتيازها الشروط والاختبارات اللازمة لاستبدال رخصة القيادة الدولية، مع اختبار عملي لتقييم قدرتها على القيادة .

قصة أحلام الثنيان أول سعودية تحصل على رخصة قيادة نسائية سعودية 4

وفي تصريح للسيدة هدى السهو والتي عملت تحت إدارة أحلام لمدة أربع سنوات. وتصف أحلام إدارياً بأنها امرأة قيادية بمعنى الكلمة وكانت تدير 16 موظفاً من الشباب والشابات بمهارة واتقان، وكانت همزة وصل بين إدارات وزارة العمل، ويندرج من ضمنها ادارة العلاقات العامة الى جانب مجلة الوزارة “العمل والتنمية”.

وأضافت هدى: “حتى بعد مغادرة أحلام لمنصبها وعملها في إدارة التواصل الداخلي لا تزال بصماتها واضحة في العمل وذكرها الطيب يتردد على كل لسان. اختيار أحلام لتكون أول سعودية تتسلم الرخصة لم يأتِ عشوائياً إنما لما تملكه من صفات تؤهلها لتكون سائقة مثالية ونموذجاً في الرقي والذوق وتطبيق القوانين.

واستكملت قائلة وهو ما يجب أن تكون عليه السائقات السعوديات ليثبتن للعالم أنهن لا يختلفن عن نساء العالم من حيث الكفاءة والقدرة على تحمل المسؤولية. أما عن رسالتها التي توجهها لأحلام، تقول هدى: “أتمنى لها التوفيق وأن تكون عند حسن ظن الجميع بها وأن تكون خير سفير للمرأة والسائقة السعودية”.

اول رخصة قيادة نسائية سلمت اليوم

A post shared by المربع نت (@almuraba) on

أطلب تمويل أو تجربة السيارة الأن

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة