انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – العناية بالسيارة وتنظيفها من المهام التي لا يحبها بعض قائدي السيارات لتضييع الوقت والجهد والمال في محطات التنظيف التي قد يصل الانتظار بالساعات بها، لكن من خلال إستخدام بعض الوصفات البسيطة ومواد وأدوات لم تتوقع أن تستخدمها، يمكنك العناية بالسيارة بنفسك، ونستعرض هنا عدد منها.

1– كريمات الحلاقة:

مواد لم تتوقعها لتنظيف وتلميع سيارتك منها كريمات الحلاقة ومثبت الشعر 1

كريمات الحلاقة هي من المواد الفعالة جدا للتعامل مع البقع الناتجة عن التصاق الاتربة بها مثل الزيوت وبقايا الطعام التي تحتوي على عناصر زيتية مشبعة، ويتم وضع جزء مكان البقعة وتدليكها حتى تزول البقع تماما.

2– مناديل الأطفال:

من افضل المواد لتنظيف الزجاج الأمامي وزجاج النوافذ هي مناديل الأطفال، ولتنظيف الزجاج قم بفرك الأوساخ أولاً بواسطة أي جسم بلاستيكي ثم نظف الزجاج بالمناديل المبللة.

3– -الخل:

يستخدم الخل في مكافحة الحشرات بالسيارة، حيث أنه شديد السمية لها، فقط قم بسكب كمية على قطعة من القماش الناعم ومررها على الأماكن المحتمل تواجد الحشرات بها، مثل المقاعد، المقصورة الأمامية، وفتحات المكيف.

4- مثبت الشعر:

بعض الأحيان توجد بقع نتيجة أحبار الكتابة، وعن طريق مثبت الشعر يتم تنظيفها بسهولة، وذلك برش البعض منه على مكان البقعة ومن ثم تركه لدقيقة ثم مسحه بقطعة قماش جافة.

5– التلميع بالكيروسين:

قم بإضافة كوب واحد من الكيروسين إلى 12 لتر من الماء، و بإستخدام قطعة من الأسفنج والمسح على جسم السيارة يظهر لمعان رائع، كما أنها تقلل احتمالات ظهور الصدأ.

مواد لم تتوقعها لتنظيف وتلميع سيارتك منها كريمات الحلاقة ومثبت الشعر 2

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل