المربع نت – في معرض الالكترونيات الاستهلاكية سي إي إس 2014 في الاسبوع الاول من يناير سيتم الاعلان عن حدث هام يجمع عملاق الانترنت جوجل وعملاق صناعة السيارات اودي .

شركة جوجل تعمل حاليًا مع صانعة السيارات الألمانية أودي “Audi” على تطوير نظام للمعلومات والترفيه خاص بسيارات الأخيرة، ومبني على نظام تشغيل الأجهزة الذكية أندرويد التابع للأولى.

“تسريب” جوجل تعلن تشغيل أنظمة أندرويد الذكية لسيارات “أودي”

وبحسب التقرير الذي نشرته صحيفة وول ستريت جورنال، سيتم الإعلان عن هذه الخطة خلال معرض الإلكترونيات الاستهلاكية سي إي إس 2014  في يناير المقبل.

وسيكون هناك أيضًا خطط للتعاون مع بعض الشركات الأخرى، مثل شركة إنفيديا “Nvidia” المتخصصة في صناعة الرقائق الإلكترونية، وذلك بهدف تمكين استخدام أندرويد كنظام متوفر ضمن المركبات، بحيث يسمح للركاب بالوصول إلى الموسيقى، والملاحة، والتطبيقات، بالإضافة إلى خدمات أخرى مشابهة لتلك الموجودة لدى الهواتف الذكية العاملة بنظام التشغيل نفسه.

تجدر الإشارة إلى أن آبل كانت قد سبقت منافستها جوجل في ذلك، حيث أعلنت الأولى في يونيو الماضي عن مبادرة “آي أو إس في السيارة “iOS in the Car” وهي المبادرة التي تهدف الشركة من خلالها إلى إعطاء سائقي السيارات والركاب وصولًا مباشرًا إلى وظائف نظام التشغيل آي أو إس التابع لـ آبل.

كما أعلنت آبل أنها ستتعاون مع عدد من الشركات المصنعة للسيارات، مثل بي إم دبليو و نيسان وهوندا لجلب خدمات مثل آيتونز والمساعد الصوتي الشخصي سيري إلى النظام الترفيهي الخاص بالسيارة.

Audi-connect-0 Audi-connect-1[3] Audi-connect-2[3] Audi-connect-3[3]

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل