المربع نت – نشاهد دائما نصيحة احترس من أخطاء الأخرين ولا ندرك أهميتها حتى تحدث مشكلة ما بسبب خطأ لقيادة سائق آخر تؤثر عليك، حيث يجب دائما توقع خطأ الغير في قيادة السيارات، لهذا نستعرض هنا عدد من أخطاء السائقين ومواقف تحدث في ثواني أثناء القيادة قد تؤثر على حياتك، وكيفية مواجهتها.

مواجه سيارة تسير بالاتجاه المعاكس أمامك:

هكذا تستطيع مواجهة المواقف الصعبة أثناء القيادة وتحافظ على حياتك

قد تجد أثناء القيادة سيارة تسير بالاتجاه المعاكس على مسارك ووجدته يتجه نحوك بسرعة، أول تصرف يجب فعله هو تنبيهه بالضغط على البوق أو من خلال الأضواء الأمامية، فإن أستمر لا تنتظر ثانية أخرى، بل أبحث عن مخارج أمامك أو أفسح له المجال تماما حتى يعبر.

سائق يلصق سيارته بسيارتك:

وهذا موقف يحدث كثيرا أمامنا وخطير خاصة على الطرق السريعة، حيث تجد سائق يلصق سيارته بالسيارة التي أمامة ويريد أن يمر ويطلق البوق والمصابيح بإزعاج، مما يعرض حياته وحياتك للخطر، فأي تلامس للسيارتين مع السرعة العالية قد يسبب كوارث.

فيجب الحفاظ على الهدوء أولا، وإن كان بإمكانك السماح لهم بالمرور قم بذلك فورًا، وإن لم تتمكن فحافظ على سرعتك وحين تتمكن من السماح له بالمرور فقم بذلك فورًا؛ للتخلص من إزعاجه وخطره.

مواجهة تعطل مثبت السرعة:

أولا يجب الهدوء التام حتى تستطيع مواجهة المشكلة، وفي حال سيرك ولا مجال للتحكم بذلك فتوجد عدة طرق لمواجهة الموقف.

1- ضع ناقل الحركة على وضعية N ثم أطفيء المحرك وأعد تشغيله مرة ثانية.

2- إن لم تجد إستجابة و لم تتمكن من وضع ناقل الحركة على وضعية N، عليك الضغط على المكابح بقوة وبصورة مستمرة حتى تتوقف السيارة تلقائيًا.

3- إن فشلت المحاولات السابقة قم برفع المكابح اليدوية وبشكل تدريجي مع التمسك بالمقود بقوة.

4- 
أيضاً في حال فشلت كل المحاولات هذه فعليك اللجوء إلى تبديل ﻧﺎﻗﻞ اﻟﺤﺮﻛﺔ ﻣﻦ وﺿﻌﯿﺔ N إﻟﻰ وﺿﻌﯿﺔ D ﺑﺼﻮرة ﻣﺴﺘﻤﺮة.

انفجار إطار السيارة مع السرعة:

يجب الهدوء التام في التعامل مع هذا الموقف الخطير حتى تنقلب السيارة، وأبدا بالضغط الشديد بكلتا يديك على المقود حتى لا تنحرف السيارة في جانب الإطار المنفجر مع عدم الضغط النهائي على المكابح، ثم قم بتخفيف السرعة حتى تتوقف السيارة تماما.

هكذا تستطيع مواجهة المواقف الصعبة أثناء القيادة وتحافظ على حياتك 3

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل