المربع نت – مع ارتفاع درجات الحرارة الشديد في منطقتنا العربية، تتأثر أجزاء السيارات بشكل كبير وتقل كفائتها وتظهر أعراض بينها ارتفاع درجة حرارة المحرك، وهنا نستعرض أبرز أسباب ذلك.

1- تبخر الماء من الردياتير أو القربة بسبب الحرارة العالية أو التسريب منهم، مما يفقد المحرك أهم وسائل التبريد.

6 أسباب تؤدي لإرتفاع حرارة المحرك تعرف عليها

2- توقف مروحة التبريد عن العمل، وهكذا لن تستطيع عمل وظيفتها من العمل على تبريد المحرك عند ارتفاع الحرارة، وبهذه الحال يجب التوجه لفني لإصلاحها فورا.

3- السيارات المستعملة فترة طويلة قد يحدث بها تبخير لزيت المحرك أو تسريب ويتناقص، وهو المسؤول عن لزوجة التروس الداخلية وعدم احتكاكها ويقوم بامتصاص الحرارة، وفي حال تناقصه تتزايد الاحتكاك وترتفع حرارة المحرك.

4-  مع إرتفاع الحرارة الشديد يتآكل السير الذي يدير مضخة التبريد، وذلك في حال رداءة نوعيه السير أو استخدامه لفترة أطول من الموصى بها، تتوقف المضخة عن دفع المياه التي تعمل على تبريد المحرك، مما يسبب رفع درجة الحرارة.

5- توقف الثرموستات عن العمل، وهو الجهاز المسؤول عن قياس درجة حرارة السيارة، وملاحظة أي إرتفاع لها، حتى يصدر أمر للمروحة للعمل على تبريد المحرك في حال زيادة الحرارة، وتلف الثرموستات يؤدي لتوقف المروحة عن عملها مما يرفع من حرارة المحرك.

6- قد يحدث تآكل أو تلف لانبوب العادم بسبب الحرارة والماء، وهو المسؤول عن إخراج الانبعاثات والحرارة الصادرة من المحرك، مما يؤدي أيضا لإرتفاع حرارة المحرك.

6 أسباب تؤدي لإرتفاع حرارة المحرك تعرف عليها 3

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل