4 خرافات في عالم السيارت بينها إمكانية تفجير السيارة عبر طلقة بخزان الوقود 5

المربع نت – كثير ما تتداول نصائح ومعلومات عن السيارات على مواقع الإنترنت وتكون غير صحيحة وبعضها كاذبة، لكن مع تكرارها أعتقد السائقين أنها صحيحة، ونستعرض هنا عدد من المعلوما الخاطئة المتداولة.

1- غلق أبواب السيارة بالقفل يمنع المنقذين من إنقاذك:

4 خرافات في عالم السيارت بينها إمكانية تفجير السيارة عبر طلقة بخزان الوقود 6

يعتقد عدد كبير من الأشخاص أن غلق السيارة بالقفل، أمر سيعرقل رجال الإنقاذ من الوصول إليهم في حال تعرضهم لحادث، وهذا خاطئ تماما، بل وعدم غلق الأبواب جيدا قد يعرضك للخطر نتيجة تعرض السيارة للفتح عند وقوع تصادم، وأيضا رجال الإنقاذ لديهم الأدوات التي تمكنهم من خلع تلك الأبواب بيسر.

2- خداع الرادار:

هناك معلومات مغلوطة وهي أن قيام قائدي السيارات برش مثبت الشعر البخاخ على لوحات السيارة المعدنية، يفقد قدرة الرادات على التقاط أرقامها وذلك بفقدها قدرتها على عكس الضوء، وهي معلومة خاطئة وبالتجربة ولم ينجح من فعلوها بالهروب من الرادار.

3- طلق رصاصة في خزان الوقود يفجر السيارة:

وهي معلومة خاطئة ناتجة من أفلام الأكشن، ولكن في حال كان خزان الوقود ممتلئ وإطلق علية رصاصة لن يؤثر لعدم وجود أكسجين ليتفاعل، وإن كان الخزان نصف ممتلئ وأطلقت عليه عدة أعيرة نارية فهو سيحدث حريق فقط قد يتحول لإنفجار مع إستمرار الحريق.

4- كلما أرتفعت جودة الوقود زادت كفاءة السيارة:

وهذه من أكثر المعلومات المغلوطة لدي السائقين، وقامت بإستغلالها الشركات لببيع محسنات الوقود، لأن كل سيارة ولها الوقود المناسب لمحركها، فالسيارات المصممة للعمل بوقود 92 أو 95 أوكتان لن يتحسن أداؤها عندما يتم وضع وقود 98 بها.

5- تسخين المحرك ضرورة كل صباح

تسخين المحرك مجرد أسطورة غير واقعية بالمرة، وعلى العكس تماما فالتسخين يهدر الوقوت ويطرد الزيت وتأثيره قد يكون سلبيا على أجزاء المحرك.

4 خرافات في عالم السيارت بينها إمكانية تفجير السيارة عبر طلقة بخزان الوقود 7

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة